رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تكثف الحملات للتأكد من صلاحية المواد الغذائية

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات العامة وكافة المنشآت، استهدافا لتحقيق عنصر الانضباط وإزالة الإشغالات والتأكد من صلاحية المواد الغذائية حرصا على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي ثان المنتزه عن تغريم المحال التجارية المخالفة بقيمة 30 ألف جنيه غرامات فورية وتحرير 4 محاضر عدم حمل العاملين شهادات صحية و 20 محضرا لمنشآت لم تعلن عن الأسعار و 7 محاضر لمنشآت لعدم اتخاذ إجراءات اشتراطات الوقاية من الحريق و 8 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين بالمنشآت و 14 إنذارا لمحلات باستيفاء شروط التراخيص و5 إنذارات بيئة وإعدام كمية من السلع الغذائية "حلوى" لاختلاف الخواص الطبيعية لها والتحفظ على 85 حالة إشغال متنوعة تعرقل حركة السير بالطرق العامة.

الإدارات المختصة بحي الجمرك حررت 7 محاضر صحة ومحضرين تموين وتحصيل مبلغ 11 ألف جنيه غرامة فورية والتحفظ على 105 علب سجائر مجهولة المصدر وسحب 2 عينة غذائية لبيان صلاحيتها للاستهلاك.

حملات رقابية بالإسكندرية

شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية والكافيهات لمتابعة ثبات الأسعار ومنع احتكار السلع وإزالة الإشغالات وفتح الطرق للمشاه وعدم تكدس المرور.

حملات على الأسواق والمحلات التجارية بالإسكندرية

وأسفرت الحملة في الإسكندرية التي قام بها حي أول المنتزه عن التحفظ على 457 حالة إشغال متنوع وتوقيع غرامات بقيمة 34 ألف جنيه على منشآت مخالفة وتحرير 17 محضرا وإنذارات "صحة وتموين وأمن صناعي ومخالفة دمغ المصوغات".

 

حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المصانع

ووجه المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية على المصانع.

إدارة برج العرب التموينية برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة و فريق العمل التابع للإدارة شنت حملة تموينية بنطاق الإدارة.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لحيازته واستخدام مواد خامات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وكذلك منتج نهائي " مواسير كهرباء بلاستيكية" بداخل احد المصانع بمدينة برج العرب.

وأشار البيان إلى أنه تم التحفظ على 120 شيكارة بلاستيكية تزن الواحدة 25 كيلو جراما بإجمالي كمية قدرها 3000 كيلو جرام من مجروش البلاستيك مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات.

كما تم ضبط عدد 46 لفة مواسير كهرباء بلاستيكية ( منتج نهائي) طول اللفة الواحدة 90 مترا بإجمالي طول 4140 مترا غير مدون عليها أي بيانات ومجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.


 

عاجل