رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكرم الإيطالية مارزيا تيديشي في دورته الثامنة

نشر
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنانة الإيطالية مارزيا تيديشي في الدورة الثامنة، حسبما أعلن المستشار الثقافي الإيطالي ديفيد اسكالماني.


وتوجه المستشار الثقافي الإيطالي- خلال المؤتمر الصحفي، الذي تم عقده اليوم الثلاثاء، بالمركز الثقافي الإيطالي؛ للإعلان عن دولة ضيف شرف الدورة الثامنة لـ مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي- بالشكر للفنان والمخرج مازن الغرباوي على اختيار الفنانة مارزيا تيديشي ضمن المكرمين، مشيرا إلى أن لها العديد من الإسهامات في الفن الإيطالي، ساعدت على انتشار الفن الإيطالي خارج البلاد.

سميحة أيوب

وتقام فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل، وترؤسه شرفيا النجمة الكبيرة سميحة أيوب، وتحمل دورته الثامنة اسم الفنانة الكبيرة الدكتورة سميرة محسن، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وكان المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أعلن  عن مشاركته بمداخلة ضمن المائدة المستديرة التي عقدها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران، والتي ضمت مجموعة كبيرة من رؤوساء المهرجانات العربية.

وأكد الغرباوي -في بيان إعلامي الخميس- أنه خلال مشاركته وجه الشكر والتقدير للدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي على دعوته الكريمة لهذا المائدة التى يحضرها مجموعة من القامات الفنية والمسرحية الكبيرة في العالم العربي، وقد أدار الندوة السفير علي المهدي، بمشاركة كل من: مدير إدارة المسرح بالشارقة أحمد أبو رحيمه، والكاتب الكبير إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

 

 

والفنان القدير علي عليان مدير مهرجان المسرح الحر بالأردن، و مصطفي الطويل مدير مهرجان بغداد المسرحي الدولي والفنان عقباوي الشيخ مدير مهرجان أدرار للمسرح الصحراوي والفنان القدير عبد الإله السناني رئيس مهرجان الرياض المسرحي.
ثم أشاد المخرج مازن الغرباوي بمقترح الدكتور سامح مهران في إقامة اتحاد يضم كل المهرجانات العربية الدولية، ووصفها بأنها فكرة جيدة جدا، وبالاهمية أن يتم تنفيذها على الأرض.

وفي نهاية مداخلته اقترح المخرج مازن الغرباوي وضع جدول زمني من الآن وحتى 2030، ووضع أهداف تنشر حتى يستطيع المتابعين والمواكبين من المسرحيين أن يدافعوا عن هذه الأهداف، والتي سيتم وضعها كشكل تنفيذي أو إطار تنفيذي خلال خطة تنفيذية معينة.

 

 

يذكر أن، الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن وتقام في الفترة من 25 وحتى 30 من شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وخالد فوده محافظ جنوب سيناء.


 

عاجل