رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

152 عرضًا مسرحيًا ضمن القوائم القصيرة لمسابقات مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب

نشر
مسرح - أرشيفية
مسرح - أرشيفية

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في دورته الثامنة، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة "مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبري، مشيرة إلى أنه تقدم للمشاركة في فعاليات المهرجان 413 عرضا مسرحيا من أكثر من 57 دولة حول العالم.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

وأوضحت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي - في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن نحو 250 عرضاً مسرحيا خضعوا للمشاهدة من 413 عرضا مسرحيا تقدموا للمشاركة، ولم يخضع باقي العروض للمشاهدة بسبب مخالفة الشروط ، وتم اختيار 152 عرضا مسرحيا للقوائم القصيرة للمسابقات الثلاثة، 81 للعروض الكبرى. 

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن القائمة القصيرة للعروض الكبرى ضمت 81 عرضا منها: عروض " Uturunca" من الأرجنتين ، و" Pulgarcita#NiUnaMenos" من الأرجنتين ، و" Vay-Vay" من أرمانيا ، و"Disappearing" من بلغاريا ، و"Niko Nikoladze" من چورجيا " وعرض “ APN”.

فيما ضمت قائمة مسابقة عروض المونودراما 31 عرضا ، بينما تضمنت قائمة مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية 40 عرضًا.

عاجل