رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم حنان مطاوع بالدورة الـ39

نشر
الفنانة حنان مطاوع
الفنانة حنان مطاوع

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم النجمة "حنان مطاوع" بالدورة الـ39 للمهرجان والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل. 


ومن جهته أكد رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن تكريم حنان مطاوع جاء تقديرا لتميزها الفني والأدوار المهمة التي قدمتها سواء بأعمال سينمائية أو درامية ، يذكر أن الممثلة المصرية حنان مطاوع، ولدت فى القاهرة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 2001 من خلال مسلسل (حديث الصباح والمساء)، وتوالت بعدها نشاطاتها الفنية بين السينما والتيلفزيون، ومن أعمالها السينمائية: (إوعى وشك، الغابة، هليوبوليس، صياد اليمام)، وقدمت من المسلسلات (محمود المصري، الست اصيلة، لا أحد ينام في الإسكندرية).

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وآسيا وأوروبا. 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

وتقام الدورة 39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية .

وذكر بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ،اليوم الثلاثاء ، أن إطلاق اسم الناقد الراحل مجدى الطيب على المركز الصحفي يأتي تكريما لمسيرته الثقافية والفنية باعتباره أكبر رئيس تحرير للبرامج بالقناة الثقافية، قدم العديد من البرامج المميزة منها كدرات عربية، وإبداع أرشيفي، وقمر النيل، وهذه ليلتي، وكواليس. 

وأضاف بيان  مهرجان الإسكندرية السينمائي أن " الطيب " شغل منصب كبير المعدين بالتلفزيون المصري، وتتلمذ على يده جيل كامل من نقاد السينما الكبار وكان مهتما بالسينما والدراسات السينمائية والنقدية.

وبحسب بيان مهرجان الإسكندرية السينمائي، نال الطيب  الكثير من الجوائز والتكريمات من بينها تكريم الإذاعة الجزائرية، وتكريم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي كان أحد أعضاء مجلس إدارتها لسنوات، كما كان أمينا عاما لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط .

 

عاجل