رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد زكى

نشر
الفنان خالد زكي
الفنان خالد زكي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم الفنان خالد زكي خلال الدورة 39 من المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر القادم.

اختيار الفنان خالد زكي للتكريم جاء تقديرا لتميزه الفني والأدوار المؤثرة التي شارك بها طوال مشواره الفني سواء بالسينما أو التليفزيون، حيث شارك في العديد من الأفلام منها طباخ الرئيس، فتح عينيك، السفارة في العمارة، ملاكي إسكندرية، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها الدوائر المغلقة، زمن الأقوياء، الشهد و الدموع.

حفل فني لطلبة وطالبات مركز تنمية المواهب

في سياق آخر، تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر السبت القادم حفلا فنيا لطلبة وطالبات مركز تنمية المواهب على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

يقام الحفل احياءً لذكرى مرور 100 عاما على رحيل موسيقار الشعب سيد درويش ، و يتضمن برنامج الفاصل الأول مجموعة متميزة من ألحان "درويش "منها النشيد الوطني، الحلوة دي، أنا المصري، أهو ده اللي صار، زوروني كل سنة مرة، شد الحزام، دنجي دنجي، طلعت يا محلا نورها، يا ورد علي فل وياسمين يقدمها مواهب فصل الكورال، تدريب وقيادة دكتور محمد حسني.

في الفاصل الثاني تقدم طالبات فصل الباليه مجموعة من التابوهات الراقصة التي صممت خصيصا على ألحان درويش الخالدة، بمشاركة طلبة فصل البيانو تدريب أميرة رفعت ،وطلبة فصل الكمان تدريب الفنان محمد بركات، يسبق الحفل معرضا فنيا ببهو المسرح لمواهب فصل الرسم تدريب داليا فؤاد.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تنمية المواهب تأسس في الموسم الفني لعام 2004 ويضم نخبة من الأساتذة الأكاديميين، حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع المواهب الفنية، يضم فصول فنية مختلفة منها البيانو، الباليه، الكمان، الجيتار، العود، الكورال، الموشحات، ذوى القدرات الخاصة.

فيما أعلنت الإدارة مهرجان الداخلية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مشاركة فيلم رحلة العقباوي للمخرج أيمن صفوت، في دورته الثانية التي تنعقد بولاية الحمراء في سلطنة عمان خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري.

فيلم رحلة العقباوي تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان ضمن عدد كبير من الأفلام من دول عربية وأجنبية، من بينها مصر والبرتغال والبحرين وسلطنة عمان والعراق وليبيا والسعودية وفلسطين وإيران والسودان والجزائر وتونس وسوريا.