رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خصومات تصل لـ50%.. إقبال على شراء المستلزمات من معارض أهلا مدارس 2023

نشر
معرض أهلا مدارس 2023
معرض أهلا مدارس 2023

شهدت معارض أهلا مدارس 2023 إقبالًا كبيرًا من المواطنين، في أول أيام افتتاحها، لتقديم الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، مقارنة بالأسواق الخارجية، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، تزامنًا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وانطلقت معارض أهلا مدارس 2023، اليوم الجمعة، بدءًا بالمعرض الرئيسي، الذي يُقام على مساحة 6000 متر، ويتضمن 178 جناحًا، بالتزامن مع معارض مثيلة في عواصم ومراكز المحافظات تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة، بالتنسيق مع المحافظين الذين وفروا مواقع متميزة لهذا الغرض.

مدة إقامة معارض أهلا مدارس 2023

وتقوم الغرف التجاري في المحافظات بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين، لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض، التي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفي، الذي تم مده حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

خصومات في معارض أهلا مدارس 2023

وتمنح معارض أهلا مدارس 2023 خصومات تصل إلى 50% على بعض السلع، من خلال معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة، و108 معارض فرعية بالمدن الرئيسية، بالإضافة إلى 32 شادرًا بالمراكز، و84 قافلة متجولة، بجانب 427 سلسلة مكتبات، وأكثر من 2500 محل مشارك في الأوكازيون.

ويتم تقديم الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، والحقائب المدرسية والأحذية والملابس، والحاسبات الآلية مع فروع للبنوك للتقسيط، كما يتم عرض سلع غذائية مدرسية وعصائر، ولأول مرة الكتب الخارجية والنظارات الطبية، مع توفير عيادات متنقلة لكشف النظر لتلاميذ المدارس.

سلع غذائية بأسعار مخفضة

في الوقت نفسه، كشف وزير التموين أنه سيتم تقديم السلع الأساسية المخفضة، وتشمل سكر وأرز وزيت ومكرونة، إلى جانب منتجات الشركات التابعة لوزارة التموين، من خلال جناح كبير للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكل المعارض الرئيسية، وذلك للتيسير على المواطنين.

افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي

كان المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، قد أوضح أن المعرض الرئيسي بالقاهرة يضم 178 جناحًا، تضم 70 جناحًا للأدوات المكتبية، و20 جناحًا للمواد الغذائية، و20 جناحًا للاحذية، و30 جناحًا للملابس، و38 جناحًا آخر.

وأشار حسام، إلى أن إجمالي عدد المعارض بالمحافظات يبلغ 58 معرضًا، وإجمالي عدد المعارض الفرعية يبلغ 108 معارض، فضلًا عن 64 قافلة في المحافظات المختلفة.

عاجل