رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض «أهلا مدارس» بشرم الشيخ بتخفيضات تصل لـ50%

نشر
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض «أهلا مدارس» بشرم الشيخ

افتتح محافظ جنوب سيناء خالد فودة، مساء اليوم الأربعاء، معرض «أهلا مدارس» بمدينة شرم الشيخ. 

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، أن المعرض يهدف لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع، موجها بضرورة التوسع في إقامة تلك المعارض بكافة مدن المحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وشدد محافظ جنوب سيناء على ضرورة متابعة توفر تلك السلع بنفس الأسعار طوال أيام المعرض بنسب تخفيض تتراوح ما بين 25 إلى 30 % للعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل الأسرة السيناوية، وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات المدرسية من شنط وملابس وأحذية وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة بالتعاون مع كبرى الشركات والمكتبات.

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض «أهلا مدارس» بشرم الشيخ

كما أشار البيان إلى أن المعرض مقام بأحد الساحات بحي النور بمدينة شرم الشيخ تنظيم محافظة جنوب سيناء، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، وبإشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وشهد الافتتاح مع محافظ جنوب سيناء، السكرتير العام المهندس أحمد الإسكندراني والسكرتير العام المساعد محمد شعير ورئيس مدينة شرم الشيخ المهندس رماح هاشم ووكيل وزارة التموين بالمحافظة إبراهيم الحارون، ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة محمد وحيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض «أهلا مدارس» بشرم الشيخ

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي في جنوب سيناء إلى 210 درجات

قرر محافظ جنوب سيناء خالد فوده، النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارس إدارة طور سيناء التعليمية من 215 إلى 210 درجات للعام الدراسي 2023/ 2024.
مدرسة "وي" التكنولوجية

وذكرت محافظة جنوب سيناء  -في بيان اليوم الأربعاء- أن قرار المحافظ جاء عقب اطلاعه على التقرير الذي عرضه محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وأن قرارات المحافظ شملت تخفيض درجات القبول لمدرسة "وي" التكنولوجية بطور سيناء إلى 225 درجة، وتخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الصناعي بالمرحلة الثالثة من تنسيق القبول إلى 180 درجة بمدارس الإدارة التعليمية بطور سيناء، و155 درجة لمدارس الإدارة التعليمية بمدينة دهب، وكذا النزول بالحد الأدنى للصف الأول الثانوي التجاري المرحلة الثالثة إلي 160 درجة للمدارس التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية.

بدوره، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء إنه يتم تنسيق الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية داخل الإدارة التعليمية التابعين لها ولا يجوز الالتحاق بالصف الأول الثانوي بإدارة تعليمية أخرى. 

عاجل