رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المايسترو سليم سحاب يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش غدًا

نشر
سيد درويش
سيد درويش

بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، يحيي المايسترو الكبير سليم سحاب احتفالية نقابة الصحفيين، التى تنظمها اللجنة الثقافية والفنية تحت عنوان "مئوية فنان الشعب"، وتقام الاحتفالية على مسرح النقابة في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الأحد تحت رعاية وزارة التضامن.

ويقود المايسترو الكبير سليم سحاب خلال الاحتفالية كورال أبناء مصر، ويقدم مقطوعات موسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.

ووجه خالد البلشي نقيب الصحفيين الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى لرعايتها الاحتفالية، مشيرا إلى أن هذا التعاون هو استمرار للتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي ترعى مسابقة المتوفقين من أبناء الصحفيين عبر بنك ناصر الاجتماعي، في إطار تعاونها الدائم في كل ما يخص الصحفيين.

الاحتفال بمئوية فنان الشعب

ويعد هذا هو الاحتفال الثاني الذي تنظمه النقابة احتفالًا بمئوية سيد درويش، الذي يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربي.

وأوضح محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية أن هذا التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، الذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

كما محمود كامل وجه الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها لكورال أبناء مصر، مشيرا إلى اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بتنمية قدرات أبناء مؤسسات الرعاية، وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي للأبناء من خلال الأنشطة والمواهب المختلفة.

وأكد أن الحفل يحضره الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

كما وجه الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشي على جهوده الكبيرة فى التحضير لاحتفالية مئوية سيد درويش الكبرى وخروجها للنور.

وتنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن احتفالاتها بمئوية الموسيقار سيد درويش، أمسية فنية تحييها فرقة التراث للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو فاروق البابلي، في تمام الثامنة والنصف مساء غدًا الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

عاجل