رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة التراث تقدم روائع سيد درويش على مسرح معهد الموسيقى العربية الأحد المقبل

نشر
سيد درويش
سيد درويش

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن احتفالاتها بمئوية الموسيقار سيد درويش، أمسية فنية تحييها فرقة التراث للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو فاروق البابلي، في تمام الثامنة والنصف مساء بعد غد الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا - في بيان اليوم الجمعة- أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم باقة من أعمال "فنان الشعب" منها: "خفيف الروح، دور ضيعت مستقبل حياتي، وسالمة يا سلامة"، إلى جانب مجموعة من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة منها: "تعب الهوى قلبي، من حبي فيك يا جاري، ساكن قصادي، قلبي دليلي، وفات الميعاد"، أداء كل من أنغام مصطفى، أسماء كمال، حنان عصام، رضوى سعيد، عاطف عبد الحميد، محمد شوقى، محيي صلاح وأحمد الوزيري.

ونوهت الأوبرا بأن الموسيقار سيد درويش يعد من مجددي الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي، لحن وغنى العديد من المؤلفات التي أصبحت جزءا من التراث الفني بعد أن نجح في تغيير شكل الطرب خلال بدايات القرن الماضي.


رائد الجاز يحيى خليل بأوبرا الإسكندرية 
 

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا فنيا لرائد الجاز يحيى خليل 13 أكتوبر المقبل على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
 

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أعمال "خليل "الخاصة إلى جانب باقة مختارة من مؤلفات عظماء الموسيقى العربية من بينهم محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، وكمال الطويل.
 

تجدر الإشارة إلى أن يحيى خليل هو أول من مزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ ستينيات القرن الماضي؛ ليقدم تناغما فريدا يمزج بينهما بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية؛ ليمثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى، ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

عاجل