رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تحتفي بمئوية سيد درويش بأمسية لطلاب مركز تنمية المواهب في الإسكندرية

نشر
الموسيقار سيد درويش
الموسيقار سيد درويش

تنظم دار الأوبرا أمسية فنية ضمن احتفالاتها بمئوية الموسيقار سيد درويش، يحييها طلاب مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية "فصلي الكورال" تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني والباليه تدريب وإخراج ورؤية فنية للدكتور عصام عزت، وذلك في السابعة والنصف مساء بعد غد السبت على مسرح سيد درويش.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الخميس - أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة من أهم وأشهر أعمال خالد الذكر سيد درويش منها: "النشيد الوطني، الحلوة دي، أهو ده اللي صار، طلعت يامحلا نورها، دنجى دنجى، زوروني كل سنه مره وأنا المصري".

ونوهت الأوبرا إلى أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني للأجيال الجديدة وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

الأوبرا تعلق أنشطتها 3 أيام تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا


تضامنا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق كافة الأنشطة الفنية والثقافية، على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وحتى غروب شمس يوم الخميس 14 سبتمبر الجاري.

وأوضحت دار الأوبرا المصرية أن قرار تعليق أنشطتها يأتي تنفيذا لقرار الدولة المصرية بإعلان الحداد، تضامنا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

الرئيس السيسي يوجه القوات المسلحة بالدعم الفوري والإغاثي للأشقاء في ليبيا والمغرب 

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة ومعدات ومعسكرات إيواء للمتضررين بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الحداد 3 أيام في مصر تضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

وقال الرئيس السيسي، إن حجم الضرر الناتج عن الكوارث الإنسانية في ليبيا والمغرب كبير جدا ويتطلب أن نتضامن مع الأشقاء في هذه الظروف الصعبة .

وأشار إلى أن هناك 7 طائرات جاهزة للانطلاق لتقديم المساعدات للمغرب و أخرى  لليبيا.

الرئيس السيسي يلتقي عددًا من قادة القوات المسلحة

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عددًا من قادة القوات المسلحة.


حفتر يشكر مصر ويشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم لليبيا

 

تقدم القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر بالشكر والتقدير لكل من ساهم فى التخفيف من معاناة المتضررين، ومد يد العون والمساعدة من أبناء الشعب الليبي الذين تنادوا من مختلف مدن ومناطق ليبيا لمساعدة أهلهم وأخوتهم في المناطق والمدن المتضررة.

وأشار حفتر إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أصدر تعليماته لإرسال فرق الإنقاذ والفرق الطبية من وزارة الصحة بدولة مصر، معبرا عن أسمى آيات الشكر والتقدير للدول العربية الشقيقة لدعمها ومساندتها وتضامنها مع الشعب الليبي في هذه المحنة.

 

عاجل