رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة» توزع 48 ألف صندوق مواد غذائية في بني سويف

نشر
جهود مبادرة حياة
جهود مبادرة حياة كريمة

قالت الدكتورة يوستينا ثروت، عضو مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن محافظة بني سويف تشهد يومًا مميزًا يتكلل فيه كل جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي ومؤسسة حياة كريمة للأهالي في المحافظة.

وأضافت «ثروت»، خلال مكالمة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه جرى إقامة العديد من المبادرات في بني سويف مثل مبادرة «رد الجميل» والتي تتضمن توزيع 48 ألف صندوق مواد غذائية، ومبادرة «التصالح حياة» وجرى خلالها التصالح بأكثر من 152 حالة من غير القادرين أو الغارمين ودفع ديونهم.

وأشارت إلى مؤسسة الأورمان ومؤسسة حياة كريمة استطاعت خلال 3 أشهر توزيع أكثر من 800 مشروع تمكين اقتصادي، وأكثر من 4 آلاف كرتونة غذائية، و4 أطنان لحوم في مراكز بني سويف.

ولفتت إلى أن مبادرة «أنت الحياة» الموجودة في قرية «سدس الأمراء»، تعد من المبادرات الكبرى التي ضمن الأنشطة الثقافية ومسرح أطفال وعرائس وورش عمل حرفية وتوعية ومحو أمية.

45 ألف سيدة استفادت من خدمات «حقك تنظمي» ضمن حياة كريمة

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين ختام فعاليات حملة تنظيم الأسرة حقك تنظمي، موضحاً أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بمرحلتيها الأولى والثانية بلغ 44898 سيدة على مستوى المحافظة منهن 34314 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية بتنفيذ توصيات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة.
 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة عبير عبدالغنى وكيل المديرية أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بالمرحلة الثانية بلغ 15734 سيدة على مستوى المحافظة منهن 11867 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة.
 

أضافت الدكتورة سحر ثابت مدير إدارة تنظيم الأسرة أن الحملة تعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.

في سياق آخر، أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار عن تشخيص وعلاج بالمجان لما يقارب من 500 حالة من الأبقار والأغنام والخيول والدواجن، وذلك من خلال استخدام الأشعة التليفزيونية في التشخيص من قبل أطباء متخصصين في قافلة طبية تم تنظيمها بقرية ظفر مركز تمي الأمديد من خلال التنسيق مع مديرية الطب البيطري، ونقابة الأطباء البيطريين.

عاجل