رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» و«حياة كريمة» يطلقان مبادرة «أنت الحياة» لتوعية أهالي بني سويف

نشر
مبادرة حياة كريمة
مبادرة "حياة كريمة" - أرشيفية

انطلقت فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، اليوم الإثنين، في محافظة بني سويف.

عقدت المبادرة بمركز ببا بقرية طنسا بني مالو، بمشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات والجامعات؛ بهدف رفع وعي الأهالي بعدد من القضايا المهمة التي تمس حياتهم.

مبادرة "أنت الحياة"

وتناقش فعاليات المبادرة، التي تأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، عدة موضوعات توعوية حول مشورة ما قبل الزواج والتخطيط الإنجابي والتثقيف الصحي للحمل والولادة وتصحيح المفاهيم المغلوطة دينيا حول التربية الإيجابية والتغذية والرضاعة والدمج والإعاقة وأسباب الإدخار وكيفية وضع الخطة وكيفية إدارة الأموال وعمل المشروعات وإدارة المخاطر والتثقيف الرقمي.

وتتضمن فعاليات وأنشطة المبادرة، التي تستمر لمدة 5 أيام/ تنظيم برامج توعوية حول الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، والإدخار والإقراض الرقمي والشمول المالي.

إضافة إلى جانب مشاركة مركز تنمية مهارات المرأة، ومشروعات الحرف اليدوية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

3 قوافل طبية لدعم مبادرة «حياة كريمة»

نظمت جامعة طنطا، 3 قوافل طبية شاملة بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" بقرية تطاي مركز السنطة وقرية منية إبيار مركز كفر الزيات، وقافلة ثالثة لقرية صالحجر مركز بسيون بالتنسيق مع محافظة الغربية، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمرضى تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود زكي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 


وشهدت القوافل - حسب ما أفاد بيان الجامعة- توقيع الكشف الطبي لـ 3499 من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 202 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 9634 رؤوس ماشية وطيور، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

كما شهدت القوافل إجراء اختبارات محو الأمية لـ 179 مواطنا، وزراعة 100 شجرة مثمرة، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية لأهالي القرية عن الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة والفحص الذاتي للثدي، إضافةً إلى مضاعفات مرض السكري وكيفية العناية بالقدم السكري، وعلامات وأعراض ارتفاع ضغط الدم.

عاجل