رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عصابة سرقة الدراجات النارية بالبحيرة يعترفون بارتكاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية بمحافظة البحيرة، أقروا بارتكابهم 9 وقائع سرقة بأسلوب المغافلة. 

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين يضعون خطط لتنفيذ عمليات السرقة من خلال مراقبة الموتسيكلات المقرر سرقتها والأماكن التى تقف فيها ويسرقونها بعد التأكد من غياب الماره بالطريق وبيعها لدى عميلهم سئ السمعه. 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة قيام (عدد 7 أشخاص "لعدد 5 منهم معلومات جنائية" مقيمون بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير) بتكوين تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب "المغافلة " وبيعها عقب ذلك مُتخذين من دائرة مركز شرطة أبوالمطامير مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين، وبحوزتهم (فرد محلى وعدد من الطلقات- 2 سلاح أبيض)، وأرشدوا عن المسروقات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص 

 

 تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة بالدقهلية؛ لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب على راغبي الحصول على الشهادات الجامعية.
 

وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة البحيرة، بإدارة كيان تعليمي "غير مرخص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، واتخاذها من مقر الأكاديمية، وكراً لممارسة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على شهادات جامعية معتمدة في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

وأضافت التحريات أن المتهمة تمكنت من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية كبيرة .. وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من استهدافها وضبطها.

وبتفتيش مقر الأكاديمية المُشار إليها، تم ضبط عدد من الشهادات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة، تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، منسوب صدورها للأكاديمية، وبعضها ممهور بخاتم شعار الجمهورية "المقلد"، وعدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة، منسوب صدورها للأكاديمية، ومجموعة كبيرة من أوراق الدعاية للأكاديمية والمجالات الدراسية بها في تخصصات مختلفة، وأكلاشيهين باسم الأكاديمية، ومجموعة من الكتب والمناهج الدراسية للمواد التي يتم تدريسها بالأكاديمية، و3 هواتف محمول .. بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على رسائل نصية ومحادثات صوتية بين المتهمة وآخرين تفيد نشاطها الإجرامي، فضلا عن جهاز لاب توب وجهاز حاسب آلي بمشتملاته، محملا عليهما صور الشهادات المضبوطة، والعديد من الملفات الخاصة بنشاط الأكاديمية، وكذلك مبلغ مالي من متحصلات نشاطها الإجرامي.
 

وبمواجهة المتهمة، أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

«32 إيصال أمانة».. ضبط المتهمين بالنصب على سيدة في القاهرة


 

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 3 متهمين بـ النصب على سيدة، وتوقيعها على 32 إيصال أمانة مقابل منحها قرض.

تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من ربة منزل، بتضررها من أشخاص مجهولين، لقيامهم بالنصب عليها، والاتفاق معها على إعطائها قرض مالي نظير التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة، وتم التقابل معها وشقيقها بإحدى المناطق بدائرة القسم لتسليمها المبلغ المالي، إلا أنها فوجئت -عقب توقيعها على إيصالات الأمانة- أنهم استولوا على هاتفها المحمول، وصرفوها دون إعطائها المبلغ المتفق عليه.

بإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة 3 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم وبحوزتهم 32 إيصال أمانة مُذيلين بتوقيع المجنى عليها، و2 هاتف محمول خاصين بالمجنى عليهما.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظرا لارتباطه بصلة نسب بزوج المُبلغة متواجد حاليا خارج البلاد وقيام الأخير بالتحصل منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها فى مجال بيع الهواتف المحمولة دون أخذ الضمانات اللازمة عليه، واكتشافهم عقب ذلك سفره خارج البلاد دون رد المبالغ المالية، فاختمرت في ذهنه الاستعانة بالشخصين الآخرين لاستدراج المجنى عليها، عقب علمهم برغبتها في اقتراض مبلغ مالي وقاموا بالتواصل معها وإيهامها بعملهم بإحدى شركات القروض، وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق. 

عاجل