رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص نصب على شركة أدوية مملوكة للدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط الأشخاص مقيم بمحافظة الإسكندرية لقيامه بالتعاقد مع إحدى شركات تجارة الأدوية "مملوكة للدولة" والذى نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة وامتناعه عن سداد تلك المديونية.

واتخذ قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال المتهم، لقيامه بالتعاقد مع إحدى شركات تجارة الأدوية "مملوكة للدولة" والذى نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة وامتناعه عن سداد تلك المديونية، الأمر الذى مكنه من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، وتتمثل عناصر الذمة المالية المتحصلة من ذلك النشاط فى شراء العقارات - تأسيس الشركات.

وقد قدرت أفعال الكسب غير المشروع التي قام بها المذكور بمبلغ (3 ملايين جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن توثيقا لقيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة.

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 سيدات لهن معلومات جنائية، وإحداهن مطلوب التنفيذ عليها في عدد 9 أحكام قضائية، وشخصين، وتم ضبطهم بحوزتهم مبلغ مالي وعدد من المشغولات الذهبية حصيلة سرقة المحل المشار إليه.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقات محلات المصوغات بأسلوب "المغافلة"، وقيامهم بالهرب باستخدام سيارة "قيادة وملك الشخصين المذكورين"، وتم بإرشادهم ضبط السيارة.

 

في سياق أخر، نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بقاعة الاحتفالات بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر، بمشاركة عدد من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وبحضور عدد من علماء الأزهر الشريف بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد 1445هـ.

إعلاء قيم حقوق الإنسان

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، واستمرارا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتوثيق أواصر الصلة بينهم والمجتمع الخارجي.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم والابتهالات، والحديث عن الدورس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، وكذا قدم النزلاء عدة فقرات "إنشاد وابتهالات دينية".

 

 

وفى نهاية الاحتفالية قدم الحضور الشكر على إتاحة تلك الفرصة لهم بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد. 

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

عاجل