رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أول قاضية في الدراما».. يارا جبران على منصة «ويحلى الكلام»

نشر
«أول قاضية في الدراما»..
«أول قاضية في الدراما».. يارا جبران على منصة «ويحلى الكلام»

على طاولة المساء، تلتقي الإعلامية لبنى فوزي غدا الخميس بالفنانة يارا جبران في برنامجها الإذاعي "ويحلى الكلام" على راديو مصر ، والتي قدمت في مسلسل " فاتن أمل حربي" دورا جديدا على الدراما، من خلال شخصية "قاضية"، لتجذب يارا جبران نحوها الجمهور بما أبرزته من قوة المرأة المصرية، وقدرتها على شغل الوظائف التي كانت حكرا على الرجال في الماضي.

ولم يكن مسلسل "فاتن أمل حربي" هو الوحيد الذي كشف عن موهبة يارا جبران العالية في التمثيل، حيث لعبت يارا جبران العديد من الأدوار في أعمال تلفزيونية صنعت بصمتها لدى المشاهد وأهمها "عزة" في مسلسل "سيب وانا أسيب" مع باقة من الفنانين في مقدمتهم: هنا الزاهد التي تجسد دور صديقتها وحمد السعدني، عارفة عبد الرسول، آية سماحة، محمود البزاوي، كما شاركت يارا جبران في مسلسل "سوتس بالعربي" بجانب الفنان آسير ياسين، وصفا مبارك وأحمد داوود والعديد من الفنانين، إضافة إلى العديد من الأعمال. 


وفي تنويه على الحلقة كتبت الإعلامية لبنى فوزي تقول: "لكل الناس الى حبت عزه فى مسلسل "سيب وانا أسيب" و بسنت فى "ليه لأ" الجزء التانى وادوار  حلوة ليها تانية كتير.. الممثلة الحلوة الشاطرة يارا جبران هيحلى الكلام معاها بكره على راديو مصر 88.7 Fm من الساعه 6 وربع لـ 8 بالليل".

حريم كريم

يذكر أن يارا جبران درست في كلية الإعلام والمسرح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت عام 2004. وجاءت بدايتها على خشبة المسرح أثناء سنوات دراستها إضافة إلى العديد من الأعمال في المسرح المستقل، أما  أول أعمالها السينمائية كانت مشاركتها في فيلم "حريم كريم" عام 2005. ثم شاركت في الفيلم القصير "بيت من لحم".

لبنى فوزي وماسبيرو

أما لبنى فوزي فقد بدأت مشوارها الإذاعي في عام 2009، بعد أن نجحت في اجتياز اختبارات “ماسبيرو”، ليتم تعينها في الصرح الإعلامي الفريد، وتشارك في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منها: ”Breakfast Showو”More Than Word” على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm، فضلاً عن برنامج “الشارع الغربي” على إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت  برنامج "اصحى للدنيا" على إذاعة “راديو مصر” مع المذيع أحمد منتصر.


وأوضحت لبنى فوزي أن هناك ميزة كبيرة في البرامج المصرية التي تعتمد على اللهجة العامية؛ حيث إنها تجذب الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتستطيع أن توصل الرسالة لـ"الأقاليم" ولكل فئات المجتمع، سواء من صغار أو كبار السن.

يشار إلى أن أهم ما تركز عليه الإعلامية لبنى فوزي في جميع البرامج التي تقدمها، هي الفكرة والرسالة التي تقدمها للجمهور، إلى جانب اعتمادها على الأسلوب “اللايت” الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة، وشحن المستمع بطاقة إيجابية.

عاجل