رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 فرق أجنبية تشارك في حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

نشر
مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

شاركت 11 فرقة فنون شعبية مصرية و6 فرق أجنبية في البروفة الختامية لحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثالثة والعشرين والذي تفتتحه، مساء اليوم الأحد، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية 

وقالت هيئة قصور الثقافة، في بيان صحفي، اليوم، إن الفرق المشاركة في حفل الافتتاح ، الذي يخرجه الفنان هشام عطوة ، وهي "العريش، والإسماعيلية، ومطروح، والحرية إسكندرية، والشرقية، وملوي، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وفرقة من مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، وفرقة القلوب البيضاء لذوي القدرات الخاصة التابعة لمحافظة الإسماعيلية للمرة الأولى بالمهرجان، و فرق من دول الهند، وسيرلانكا، ورومانيا، والمكسيك، وكنعان الفلسطينية، وإندونيسيا.

ووفق البيان، شهد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، البروفة الختامية لحفل الافتتاح بقصر ثقافة الإسماعيلية.

ويشهد المهرجان يشهد إقامة ندوة علمية بالتزامن مع الفعاليات الفنية تنظمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الشاعر مسعود شومان تدور حول "استلهام وتوظيف عناصر التراث والمأثور الشعبي في فرق الفنون الشعبية".

كما تنظم قصور الثقافة عدة معارض لجمهور وضيوف المهرجان وأبناء الإسماعيلية تتنوع بين معرض كتاب لأحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة ومعرض حرف تراثية ومعرض فنون تشكيلية.

عاجل