رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يُشيد بتنظيم بطولة إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد باريس في الخماسي الحديث

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتنظيم البطولة الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد باريس، والتي أقيمت خلال الفترة من ٣٠ أغسطس وحتي ١ سبتمبر، على ملاعب هيئة استاد القاهرة الدولي.


وأكد الدكتور أشرف صبحى أن تواجد خمس دول إفريقية لأول مرة في مصر، وأيضاً وجود تصفيات لبطولة الأوقيانوس تعتبر ثقة بمصر من قبل الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، مشيرًا إلى أنه أصبح لدى مصر علاقات وأشخاص مصريين ذو صفات دولية كثيرة يمثلون مصر فى تلك الاتحادات.


وأثني وزير الرياضة على أداء لاعبي المنتخب الوطني للخماسي الحديث، وتفوقهم بالبطولة والتمكن من الصعود للأوليمبياد، متمنياً بان تحقق لعبة الخماسي ميداليتين فى الأوليمبياد القادم، مشيدًا بجهود الاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان.


وأضاف صبحي أن القيادة السياسية في مصر لا تدخر جهداً او دعماً من أجل الارتقاء بالمنظومة الرياضية المصرية.
 

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يستقبلان شعلة أسبوع شباب الجامعات الـ13

 

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شعلة أسبوع شباب الجامعات رقم 13 بكلية التربية الرياضية بالهرم رفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

كان في استقبال وزير الرياضة ومحافظ الجيزة الدكتور وليد عبد الرازق عميد كلية التربية الرياضية بالهرم والعديد من أساتذة الكلية.

 

ونوه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على أهمية الحدث حيث يعتبر مناسبة قومية يلتقي فيها الشباب المتميز من الجامعات المصرية والمعاهد العليا للتنافس الشريف فى العديد من الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والثقافية والجوالة.

فيما أشاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمراسم انطلاق أسبوع شباب الجامعات، مشيدا بحجم الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية فى قطاع الرياضة ودعم أنشطة الشباب وخاصة محافظة الجيزة والتى شهدت افتتاح العديد من المنشآت الرياضية خلال الفترة السابقة وانطلاق العديد من الفعاليات في إطار استثمار طاقات الشباب ودعم نجاحهم بمختلف الأنشطة.

 

حضر فعاليات الحدث اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة.

مسار شعلة أسبوع شباب الجامعات

يذكر أن الشعلة تنتقل في ثلاثة مسارات بالجامعات المصرية التي نظمت فعاليات أسبوع شباب الجامعات من قبل؛ والتي بدأت بجامعة أسيوط انتقالًا لجامعة المنيا مرورا بعدد من الجامعات حتى تصل إلى جامعة حلوان.

وتستضيف جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر خلال الفترة من ٨ حتى ١٤ سبتمبر المقبل والذي يهدف لتوفير بيئة مشجعة ومليئة بالأنشطة الطلابية ويتخلل الأسبوع العديد من الأنشطة الرياضية منها (قدم خماسي، كرة يد، كرة طائرة، ألعاب القوي، تنس الطاولة، كرة السلة) بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية المتنوعة.

النسخة الخامسة من احتفالية «قادرون باختلاف»


في سياق آخر، بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع اللجنة المنظمة الاستعدادات الأولية من احتفالية "قادرون باختلاف" لذوي القدرات والهمم في نسختها الخامسة، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، برئاسة المهندسة أمل مبدى، وبحضور لفيف من قيادات الوزارة، والذي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لوضع برنامج زمنى محدد وطرح الأفكار المقترحة للنسخة الخامسة من الاحتفالية.  
 

 

 

عاجل