رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام البطولة الإفريقية للخماسي الحديث

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اليوم الجمعة  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ختام منافسات البطولة الإفريقية للخماسي الحديث والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتى استضافتها ملاعب استاد القاهرة على مدار الثلاثة أيام الماضية من ٣٠ أغسطس وحتي ١ سبتمبر  ٢٠٢٣.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الإنجازات المتلاحقة التي يحققها المنتخب المصري للخماسي الحديث، التى حدثت مؤخرا فى بطولة العالم بإنجلترا، موجها حديثه للاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث كنت معكم وفى استقبالكم  من يومين بمطار القاهرة لتحيتكم ولتقديم الشكر لكم على الأداء المبهر والمتميز والذي أثمر على حصولكم على بطولة العالم الأخيرة، مضيفا أن الشعب المصري ينتظر منكم المزيد من التتويجات، خاصة أن المنتخب المصري يمتلك بين صفوفه صاحب الترتيب الأول عالميا البطل مهند شعبان، وصاحب التصنيف الثالث عالميا بطلنا الأولمبي أحمد الجندي صاحب فضية أوليمبياد طوكيو الماضية، متمنيا أن يتوج لاعبي المنتخب المصري بميدليتين بلعبة الخماسي الحديث بالأوليمبياد القادم باريس ٢٠٢٤.
 

واستطرد وزير الشباب والرياضة بأن الرياضة المصرية خاصة على مستوى المنتخبات قد حققت وتحقق  العديد من الإنجازات والنتائج الجيدة والمميزة،  وذلك دليل على تحقيق الرياضة المصرية طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية، وفي العديد من اللعبات بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية .
 

وعن استضافة مصر للبطولة الأفريقية وبطولة أوقيانوس القارية، أكد صبحي أن تواجد  خمس دول إفريقية لأول مرة فى مصر، وأيضا وجود تصفيات لبطولة الأقيانوس  تعتبر ثقة بمصر من قبل  الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، مشيرا إلى أنه أصبح لدى مصر علاقات، وأشخاص مصريين  ذوو صفات دوليه كثيرة يمثلون مصر فى تلك الاتحادات.
 

والتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  على هامش ختام البطولة  بسيلفستر سيدو رئيس الاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث، وأوهانيل جينيفر نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، وأعضاء المكتب التنفيذي چارچو سيكو ولينجاني إسماعيلا وبيتر سيمون، بالإضافة إلى كيتي تشيلر رئيس اتحاد أوقيانوس والمهندس شريف العريان رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الخماسي شادي عبد العزيز وعلي عاصم وعوض سامي.

وشارك فى البطولة الإفريقية  كلا من جنوب إفريقيا وأوغندا وجامبيا ومالى وبوركينا فاسو؛ بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة

 كما يقام فى نفس التوقيت وعلى ملاعب استاد القاهرة أيضا بطولة أوقيانوس القارية بمشاركة  ثلاث دول " أستراليا ونيوزيلاندا وامريكا "  وتلك البطولة مؤهلة أيضا لأوليمبياد باريس القادم  ٢٠٢٤.

ويشارك المنتخب القومي بالبطولة بـ 5 لاعبين  و5 لاعبات هم: أحمد الجندي، محمد الجندي، إسلام حامد، أحمد أشرف، واللاعبات هن: هايدي عادل، سلمى عبد المقصود، أميرة قنديل، ملك إسماعيل، جنا عطية.

يذكر أن لاعب منتخبنا القومي " مهند شعبان"  قد سبق وحصل على تذكرة التأهل  الأولى للمنتخب المصري للخماسي الحديث  عندما تمكن من احراز الميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم التي أقيمت في تركيا يونيو الماضي. 

عاجل