رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ياسين التهامي يشدو بأشهر المدائح في مهرجان القلعة الاثنين

نشر
ياسين التهامي
ياسين التهامي

ضمن فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسيتين فنيتين، مساء بعد غد الاثنين، على مسرح المحكى.

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم السبت- أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول، في الثامنة مساء بعد غد الاثنين، ويقدم خلالها المنشد أحمد العمري، مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية منها:"رباه يامن أناجي، قلبي يحدثني بأنك متلفي، زدنى بفرط الحب، صلاة من الرحمن، البردة، ياحبيب الله، تملكتم عقلي، صلي يارب وسلم، مولاى إني ببابك، قمر، والمسك فاح" وغيرها من الابتهالات والأناشيد إلى جانب عدد من مؤلفات التراث الديني التي تتناول شمائل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

ونوهت الأوبرا إلى أن الحفل الثاني سيقام في العاشرة مساء بعد غد الاثنين، ويقدم خلاله شيخ المنشدين ياسين التهامي، مختارات من أشهر المدائح والتواشيح والابتهالات الدينية التي نجح من خلالها في تحقيق انتشارا واسعا وقاعدة جماهيرية كبيرة.

حفلات الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، 3 أمسيات موسيقية وغنائية، مساء السبت، على مسرح المحكى. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان، أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول في الثامنة مساء ويقدم خلاله عازف الإيقاع الشهير سعيد الأرتيست مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية والارتجالات.

بالإضافة إلى عدد من مؤلفاته الخاصة منها "مجانين، إحنا الشباب، ميدلي إسكندراني، تقاسيم مصرية، صباح مصري، ومكسرات" وغيرها من المؤلفات.

 

ولفتت إلى أن الحفل الثاني من مهرجان القلعة سيقام في التاسعة مساءً، ويتغنى خلاله كورال كلية التربية الموسيقية "صوت العاصمة"، بمجموعة من المونولوجات والدويتوهات الغنائية لكبار الفنانين والتي تناولت مجموعة من القضايا الاجتماعية منذ عقود.

وأشارت الأوبرا إلى أن الحفل الثالث سيقام في العاشرة مساءً، ويقدم خلاله النجم اللبناني وليد توفيق باقة من أعماله الخاصة الشهيرة.

مصطفى حجاج يضفي البهجة على مهرجان القلعة

استمتع جمهور الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بتوليفة إبداعية، ضمت ألوان فنية متعددة. 

فعلى مسرح المحكى، نجح الفنان مصطفى حجاج في خلق حالة من البهجة بين محبيه والحصول على تفاعلهم بمجموعة من أعماله الغنائية ذات الايقاعات الخفيفة والسريعة، والتي حققت شهرة واسعة بين الشباب.


 

عاجل