رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الجيزة: افتتاح المرحلة الأولى من محور عمرو بن العاص أواخر سبتمبر

نشر
محور عمرو بن العاص
محور عمرو بن العاص الحر

أعلنت محافظة الجيزة أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من محور عمرو بن العاص الحر في المسافة من القوس الجنوبى للطريق الدائرى حتى شارع الهرم أواخر شهر سبتمبر الجاري.

وذكرت المحافظة في بيان لها اليوم السبت أن باقى أجزاء محور عمرو بن العاص الحر للربط مع القوس الشمالي للطريق الدائرى سيتم افتتاحها بالكامل أواخر العام الحالي، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من الجهاز المركزي للتعمير مُنفذ المشروع.

محور عمرو بن العاص الحر

محافظة الجيزة أكدت أن محور عمرو بن العاص الحر أحد أهم المحاور المرورية الجديدة التي تنفذ بالمحافظة، لما سيحققه من سيولة مرورية كبيرة في مناطق الهرم وفيصل والطالبية والعروبة والمريوطية، حيث أنه يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائرى (بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالى للطريق الدائرى (بمنطقة منشأة البكارى)، بطول 4,5 كم كمرحلة أولى، وسيتم تنفيذ امتداد له للربط مع محاور أخرى لتوسيع دائرة الاستفادة منه.

محافظة الجيزة لفتت إلى انتهاء أعمال إنشاء 2 مطلع ومنزل للقادم من شارع الهرم والمتجه إلى مناطق المريوطية والعروبة، بالإضافة إلى 2 مطلع ومنزل للقادم من شارع ترسا والمتجه إلى مناطق منشأة البكاري أو الدائري الجنوبي.

وأوضحت محافظة الجيزة أن محور عمرو بن العاص الحر يضم عددًا آخر من المطالع والمنازل جارٍ تنفيذها نطاق محور المريوطية، وهي مطالع ومنازل للقادم من أكتوبر والفيوم والطريق السياحي والبدرشين والعياط والصف.

محور عمرو بن العاص الحر يضم 3 حارات مرورية بكل اتجاه، بالإضافة إلى 3 حارات مرورية بطريق الخدمة أسفله من اليمين واليسار، مشيرة إلى أنه جارٍ تطوير ورصف الطرق السطحية في مسار المحور والشوارع الجانبية، وتنسيق وتطوير الموقع العام لإنشاء ساحات انتظار ومطاعم ومحال تجارية لتحسين البيئة المحيطة بالمناطق التي يمر بها مسار المشروع لخدمة الأهالي ومستخدمي المحور.

تحويلات مرورية لاستكمال تنفيذ أعمال المونوريل في الجيزة

تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور لاستكمال تنفيذ بعض الأعمال الخاصة بمشروع مونوريل وادى النيل بطريق 26 يوليو الرئيسي تحديداً بمنطقة أعلى نفق شارع وادي النيل وحتى مطلع كوبرى ميدان لبنان.



 

عاجل