رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرور تضبط 625 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة

نشر
حملات مرورية
حملات مرورية

حملات مرورية مستمرة تشنها الإدارة العامة للمرور بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة وتمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 625 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة وتحرير 2956 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني.

تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 88 ألفا و966 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 44005 مخالفات تجاوز السرعة المقررة، 2303 مخالفات السير بدون تراخيص، 9 مخالفات دراجات نارية، 28 مخالفة موقف عشوائى ومخالفتي شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

إصابة 13 شخصا في حادث سير جنوبي مدينة الغردقة

أُصيب 13 شخصا بإصابات مختلفة، في حادث سير جنوب مدينة الغردقة، في محافظ البحر الأحمر؛ إثر تصادم سيارة "ميكروباص" وأخرى "بيجو".

وتلقى مركز عمليات البحر الأحمر إخطارا يفيد بوقوع حادث جنوبي المدينة؛ إثر تصادم سيارتين وعلى الفور تم الدفع بسيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الغردقة العام؛ لتلقي العلاج، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

في سياق آخر، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، لتنفيذ أعمال مشروع كوبرى مشاة أعلي محور حسب الله الكفراوي، مما يستلزم الغلق الكلي للمحور بمنطقة نيركو المعادي عند تقاطعه مع شارع المتنبي، وإجراء تحويلات مرورية على النحو التالي:

-القادم من محور حسب الله الكفراوي يسلك منزل كوبرى حسب الله الكفراوي تجاه محور الأوتوستراد فمناطق المعادي.

-القادم من شارع اللاسلكي يسلك شارع نجيب محفوظ (مساكن نيركو) فمناطق الأوتوستراد.

على أن يتم تنفيذ الأعمال فى مدة زمنية ليلتين ليلاً فقط يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين (15، 16 / أغسطس الجاري) ابتداءً من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا من نفس اليوم.

من جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.
 

عاجل