رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يهنئ ملك إسماعيل وأميرة قنديل بذهبية بطولة العالم للخماسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، التهنئة القلبية إلي لاعبات منتخب مصر ملك إسماعيل وأميرة قنديل، بعد التتويج بذهبية منافسات التتابع سيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث في بريطانيا.

واحتل الثنائي ملك اسماعيل وأميرة قنديل المركز الأول برصيد 1315 نقطة لتكون أول الميداليات المصرية بالبطولة.


وأثني الوزير علي الأداء المتميز الذي يؤديه أبطال مصر من الخماسي الحديث خلال منافساتهم في البطولات والمحافل الدولية، مؤكدًا ثقته في أن أبطال مصر من الخماسي الحديث وباقي الأبطال في مختلف الألعاب، على تأهلهم لباريس وتحقيق ميداليات، وذلك لرفع علم مصر في المحافل الدولية.

 

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في تقديم كل سبل الدعم لأبنائها من الرياضيين، من أجل ارتقاء مستواهم والفوز بميدالية أولمبية.
 

وزير الرياضة يشيد بفعاليات مهرجان «العالم علمين»


أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بمختلف الفعاليات التي يتضمنها مهرجان "العالم علمين"، والإقبال الكبير من قبل المواطنين والسياح على المشاركة في فعاليات مهرجان العلمين، إضافة إلى تنوع الأنشطة والبرامج الرياضية التي تشهد تنافساً قوياً بين جميع المشاركين في أجواء مميزة.

بطولة مصر الدولية لرياضة المحركات

جاء ذلك على هامش قيام الوزارة بتنفيذ فعاليات بطولة مصر الدولية لرياضة المحركات ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بتنظيم pacer Egypt بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة وسط حضور جماهيري مميز.

ولفت الوزير إلى انتشار رياضة سباق السيارات والتي تجد إقبالا كبيرا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، موضحا أن الوزارة تعمل على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

 

وشهدت فعاليات اليوم من بطولة مصر الدولية لرياضة المحركات سباق الرالي بالصحراء المفتوحة بمدينة العلمين بمشاركة العديد من سيارات الدفع الرباعي ومجموعات من الفرق الخاصة بالراليات.

كما تضمنت فعاليات البطولة - ضمن المهرجان- منافسات فئة الدريفتات بحلبة وان إليفين، وسط حضور كبير من محبي رياضة السيارات في مصر وبطولة الدراج ريس لأول مرة في مصر.

وفي اليوم الأخير بمنطقة الأرينا بمهرجان مدينة العلمين تم تنفيذ السباق الأكبر لفئة tewn drift بحضور جماهيري كبير وتغطية إعلامية مميزة.

 

حضر الفعاليات مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق، وبمشاركة أعضاء الإدارة، ومحمد سلام المدير التنفيذي للبطولة، ويوسف الداش مدير سباق الرالي.

كما شارك في فعاليات البطولة العديد من المهتمين برياضة المحركات، وشهدت البطولة مشاركة فريق mega team وفريقOctober Tuners وفريق sky sport وحرصوا على الظهور بالشكل المشرف في الترويج لبطولة مصر لرياضة المحركات.

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة،  الحدث الترفيهي الأكبر فى عالم الترفيه بالشرق الأوسط، مهرجان العلمين 2023؛ حيث بدأت أولى فعالياته يوم 13 يوليو الماضي ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ويستقبل مهرجان العلمين 2023 مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

عاجل