رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فؤاد المسكوت رئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة وعضو الاتحاد الدولى للعبة، خلال زيارته لمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الرياضي مع الاتحاد الأفريقي للمصارعة، بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة اللواء عصام نوار.

تناول اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، بما في ذلك تنظيم البطولات والمسابقات الرياضية في المصارعة خلال الفترة المقبلة، وتطوير رياضة المصارعة في القارة الأفريقية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال المصارعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع على أهمية التعاون المشترك لتعزيز الرياضة في مصر والقارة الأفريقية بأكملها، معرباً عن استعداد مصر لتقديم الدعم اللازم للاتحاد الأفريقي للمصارعة من خلال تنظيم البطولات والدورات التدريبية، وتوفير البنية التحتية الرياضية المناسبة، وتعزيز صورتها كوجهة رياضية محورية في المنطقة.

ومن جانبه، أعرب فؤاد المسكوت رئيس الاتحاد الأفريقي للمصارعة عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في تطوير الرياضة ودعم الاتحاد الأفريقي للمصارعة، مشيداً بحرص الوزير وحكومة مصر بتعزيز الرياضة ودورها في تعزيز الصحة وبناء الشباب.

 

وزير الرياضة يبحث مع مسؤولي الـ«كاف» إنشاء مقر جديد للاتحاد بالعاصمة الإدارية


التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، فيرون موسينجو السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"؛ للحديث حول عدد من الملفات، وبحث إنشاء مقر جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية الخاصة بتطوير منظومة كرة القدم الأفريقية لوضعها فى مكانتها العالمية، فى ظل التطور الكبير الذى شهدته البنية الرياضية المصرية والإمكانات الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية التي تمتلكها مصر ، مشيراً إلي أن العديد من دول القارة الأفريقية تشهد خلال الفترة الحالية تطورات كبيرة في مجال منظومة كرة القدم.

وأعرب صبحي عن دعم مصر الكامل لخطط "الكاف" التي تستهدف تطوير كرة القدم الإفريقية، ودعم التواجد الأفريقي في المحافل الرياضية العالمية، مثمناً دور الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" فى تطوير اللعبة على المستوى القارى، مشيداً بالتعاون المثمر بين الاتحادين الإفريقي والمصرى لكرة القدم، والسعى نحو تحقيق الأهداف المشتركة فى ضوء تطوير منظومة كرة القدم.

وأشار صبحي إلى أن هذه الخطوة تهدف لتعزيز مكانة مصر كواحدة من أبرز الدول الرياضية في القارة الإفريقية، وتعزيز التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسيسهم في تعزيز البنية التحتية الرياضية في مصر، وتعزيز قدراتها على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى على المستوى القاري. 

ومن جانبه وجه السكرتير العام للكاف شكره وتقديره لجهود الدولة المصرية ودعمها المستمر لمنظومة كرة القدم الإفريقية، مثمناً الموروث التاريخي للعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكداً على أهمية إقامة مقر جديد يتناسب مع تطور الكاف واحتياجاتها المتزايدة، معرباً عن تطلعه للعمل المشترك مع الحكومة المصرية لتحقيق هذا الهدف.


 

عاجل