رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطفت أنظار العالم بالعرض الفرعوني للجمباز.. وزير الرياضة يستقبل حبيبة مرزوق

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللاعبة الجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد عودة حبيبة من إسبانيا وتقديمها لأداء رائع أبهر الجميع.

حضر اللقاء الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة. 

وعادت حبيبة مرزوق لاعبة الجمباز الإيقاعي إلى أرض مصر وذلك بعد نجاحها تقديم عرضا مميزا موسيقي مستوحيان من الحضارة الفرعونية، وكان الأمر له ترحيب وصدى واسع عالميا بعد خطف حبيبة للأنظار.

عبر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بأداء اللاعبة حبيبية المذهل للجمباز الايقاعي والذي ابهر العالم وتداولته جميع المواقع العالمية والذي بعكس المستوي المتميز الذي وصل اليه الجمباز المصري كما اشتد بتميز العرض الذي قدمته اللاعبة حيث انه يحمل طابع مصري ويعكس الحضارة المصرية.

وتمنى الدكتور أشرف صبحي التوفيق لحبيبة فيما هو قادم وأكد لها دعم الوزارة لها خلال الفترة المقبلة من أجل حصد العديد من الميداليات والبطولات الكبرى".

جدير بالذكر ان حبيبة مرزوق هي المصنفة الأولى إفريقيًا وقد فازت بلقب بطولة إفريقيا للجمباز الإيقاعي، والتي أقيمت بموريشيوس في مايو 2023، بعدما حصدت الميدالية الذهبية في منافسات الفردي العام ومنافسات الفرق ونالت الميدالية الفضية في منافسات أداة الكرة، كما حصدت ميداليتين برونزيتين في منافسات أداة الطوق والصولجان في بطولة كرواتيا الدولية العام 2019.

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالفوز الثاني على التوالي بكأس العالم للسلة

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي المنتخب الوطني الاول لكرة السلة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لفوزه علي شقيقه الأردني 85-69 محققًا الفوز الثاني على التوالي في كأس العالم لكرة السلة واقتراب حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأثني الدكتور أشرف صبحي، علي دور الإتحاد المصري لكرة السلة وعمله الدؤوب مع المنتخبات الوطنية، واستضافة بطولات دولية في مختلف المراحل العمرية برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة وأعضاء المجلس، مشيدًا كذلك علي جهود سفير مصر بدولة الفلبين لتذليله مختلف العقبات التي تواجه بعثة منتخبنا الوطني.

وأشار الوزير إلي أن دعم القيادة السياسية سببًا رئيسيًا في تحقيق الإنجازات المتلاحقة التي تحققها الرياضة المصرية وخاصة على مستوى المنتخبات، والتي تُبشر بتحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية.

وبهذه النتيجة يضمن منتخبنا التأهل للملحق العالمي المؤهل لأولمبياد باريس، وكذلك إذا حققت مصر على نيوزيلندا وهزيمة جنوب السودان أمام أنجولا، يتحقق التأهل مباشرًة إلى أولمبياد 2024.

عاجل