رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يحقق فوزه الثاني على التوالي بكأس العالم على حساب الأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح منتخب مصر الأول لكرة السلة في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في كأس العالم، بعدما تغلب، اليوم الخميس، على نظيره الأردني بنتيجة 85-69.

والتقى منتخب مصر بنظيره الأردني في الثالثة والنصف عصر اليوم الخميس، في أولى مباريات المرحلة الترتيبية لتحديد المراكز من الـ 17 إلى الـ 32 في كأس العالم.

وسيطر الفراعنة على المباراة منذ البداية، حيث نجح منتخب مصر في إنهاء الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 22-14، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الثانية التي أنهاها لصالحه بنتيجة 40-36.

وفي الفترة الثالثة واصل منتخب مصر تقدمه بنتيجة 59-56.. قبل أن ينجح في توسيع الفارق في الفترة الرابعة التي أنهاها وأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 85-69.

ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة في كأس العالم المقامة حاليًا في الفلبين، ستكون أمام نيوزيلندا يوم السبت المقبل.

 

كشف عمرو مصيلحى رئيس لجنة المنتخبات، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة عن موقف المنتخب المصري من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 من خلال بطولة كأس العالم المُقامة حالياً فى الفلبين من عدمه.

قال عمرو مصيلحى فى تصريحات صحفية أن الفوز على المكسيك أمس يعد أول فوز للفراعنة فى بطولات كأس العالم منذ المشاركة فيها لذلك الفوز فى حد ذاته انجاز.

 

 

وأضاف مصيلحى أن المنتخب يحتاج إلى الفوز فى مباراتين من مباريات تحديد المراكز من السابع عشر إلى الثانى والثلاثين فى البطولة، مع التفوق على باقى المنتخبات الأفريقية المشاركة فى مباريات الدور الثانى، حتى يحصل المنتخب على أفضل ترتيب بين منتخبات افريقيا، وبالتالي نتأهل مباشرة للأولمبياد، وحال تعادل المنتخب مع منتخب أفريقى آخر من المشاركين فى البطولة بالمباريات الترتيبية يتم اللجوء إلى فارق الأهداف والمنتخب المتفوق يصعد للأولمبياد.


3 فرص أمام منتخب مصر للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية

 

وهناك 3 فرص أمام منتخب مصر للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.. وهي كالتالي:

-الأولى: تحقيق أفضل مركز بين منتخبات إفريقيا في البطولة للتأهل مباشرة إلى الأولمبياد.

 

 

-الثانية: تحقيق ثاني أفضل مركز بين منتخبات إفريقيا المشاركة في كأس العالم.

-الثالثة: أن يكون منتخب مصر بين أفضل 16 منتخبًا في كأس العالم لم يتأهلوا إلى الأولمبياد أو البطولات التأهيلية.


 

عاجل