رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 1200 حالة إشغال وفتح 3 جراجات مغلقة أسفل عقارات الطالبية بالجيزة

نشر
إشغالات
إشغالات

تمكنت حملات شنتها محافظة الجيزة من خلال حي الطالبية بالتعاون مع شرطة المرافق من فتح 3 جراجات مغلقة بالمخالفة بقطاعات الحي وإزالة عدد من الإعلانات غير المرخصة وتعديات المحال وفروشات الباعة الجائلين ومصادرة 1200 حالة إشغال متنوعة وإيداعها مخازن الحي، تحت إشراف أشرف تامر غالي رئيس حي الطالبية.

حملات رفع إشغالات بالجيزة

وحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فقد شملت الحملات شوارع ( فيصل، العريش، ضياء، حسن محمد، سهل حمزة، المريوطية) بهدف مراقبة الأسواق ورفع الإشغالات وتعديات المحال والتأكد من التزامها بوضع صناديق القمامة ومنع الباعة الجائلين وفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات لمنع الانتظار العشوائي للسيارات.

وأكدت أن الحملات تأتي في إطار تكليفات أحمد راشد محافظ الجيزة بالمتابعة الدورية وتكثيف حملات الرقابة والرصد للمخالفات وتعديات المحال ورفع الإشغالات لتحسين الحركة المرورية وتحقيق السيولة اللازمة مع قرب بداية العام الدراسي الجديد.

إعدام لحوم فاسدة وإزالة إشغالات بالإسكندرية

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي والصيدليات؛ لمنع الاحتكار والتلاعب في الأسعار، ولضمان توفير السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وإزالة الإشغالات وفرض سيادة القانون.

إعدام 29 كجم من اللحوم الفاسدة

وذكرت محافظة الإسكندرية - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن الحملات التي قامت بها الإدارات المختلفة بحي وسط أسفرت عن التحفظ على 53 كجم دواجن مجهولة المصدر، و7 كجم من الدهون متغيرة الخواص الطبيعية، وإعدام 29 كجم من اللحوم الفاسدة وجوال ملح طعام فاسد، وتحرير 50 محضرا وإنذارات لمنشآت مخالفة، وتحصيل مبلغ 64 ألف جنيه غرامات فورية لمخالفة الإجراءات الاحترازية، وغلق وتشميع منشآتين لعدم الالتزام بالقانون، والتحفظ على 210 حالات إشغال.

ونفذ حي شرق حملة، تم خلالها، تحرير 10 محاضر نظافة عامة وعدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق إجراءات احترازية، وقيام القوى العاملة بتحرير 3 إنذارات، وتحرير صحة شرق محضرين عدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق اشتراطات صحية، وإعدام 10 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 4 محاضر سلامة وصحة مهنية، ومحضرين عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، و7 محاضر بيئة وصحة، والتحفظ على 245 حالة إشغال متنوع، وتحصيل 28 ألف جنيه غرامات فورية وألف جنيه مديونيات للصرف الصحي.

 

حي الجمرك شن حملة رقابية أسفرت عن غلق محل مخالف وتحصيل 42 ألف جنيه غرامة فورية، وتحرير 23 محضرا، و33 إنذارا متنوعا، والتحفظ على 65 حالة إشغال، وسحب عينة غذائية من قبل مسئول الصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك.

وواصل حي ثاني المنتزه تنفيذ الحملات بنطاق الحي، حيث تم تحرير 26 مخالفة ما بين محاضر وإنذارات.

عاجل