رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تستجيب لشكاوى سكان مدينة نصر وترفع إشغالات وحواجز حديدية من الشوارع

نشر
مدينة نصر
مدينة نصر

استجاب حي شرق مدينة نصر في محافظة القاهرة، لعدد من الشكاوى الواردة من مواطني الحي، على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.

رفع الإشغالات من شرق مدينة نصر

واستكمل حي شرق مدينة نصر على رفع جميع الإشغالات الموجودة أمام العقار رقم 2 /4 من عمارات الهيئة العربية للتصنيع، وتمت مصادرة 5 أسطوانة غاز كبيرة، وميزان كبير و5 كراسي بلاستيكية، وجارِ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

وقام حي شرق مدينة نصر بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية والإشغالات، بأعمال رفع الإشغالات من مطعم العودة المتفرع من شارع مصطفى النحاس المنطقة الثامنة، وجارِ المتابعة المستمرة لما يستجد من إشغالات بباقي شوارع حي مدينة نصر.

وتلبية لشكاوى وطلبات المواطنين، تابع رئيس حي شرق مدينة نصر، بالتنسيق مع إدارة الإشغالات، أعمال رفع جميع الإشغالات من مساكن الهيئة العربية للتصنيع، ومحلات وباعة جائلين، وإزالة حواجز حديد وسلاسل أمام العقار، وجارِ تحرير محاضر إشغال طريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، ومتابعة رفع ما يستجد، فضلًا عن استكمال حملة متابعة لرفع جميع الإشغالات وإزالة كل المخالفات من أمام مدخل تاج سلطان وأسفل كوبرى جاردينيا.

وحول تضرر سكان شرق مدينة نصر من تابلوه كهرباء بدون غطاء، مما يشكل خطورة على العاملين والطالبات والمارة بالشارع بمدرسة نبوية موسى ثانوية بنات بشارع حسن شرارة بالمنطقة التاسعة خلف مدرسة المنهل، قامت أجهزة الحي بتركيب غطاء للتابلوه، وإزالة أسباب الشكوى.

منظومة الشكاوى الموحدة

كان الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، قد أعلن أن منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت ورصدت 108 آلاف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو الماضي، الذي شهد جهود مُختلف الجهات المعنية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، مع تركيز تلك الجهود خلال فترة الإجازة، والتنسيق المستمر مع فِرق الطوارئ بالمرافق العامة بالوزارات والمحافظات والجهات المختلفة، وعلى رأسها وزارات: الصحة والسكان، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والمحافظات المعنية؛ للتعامل مع شكاوى الطوارئ، وكذا ضبط الأسواق ومراجعة موقف المخابز ومنافذ صرف السلع الغذائية المختلفة، بالإضافة إلى التصدي لأية محاولات للتعدي أو البناء المخالف خلال فترة الإجازة.

عاجل