رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام لحوم فاسدة وإزالة إشغالات خلال حملات رقابية في الإسكندرية

نشر
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي والصيدليات؛ لمنع الاحتكار والتلاعب في الأسعار، ولضمان توفير السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وإزالة الإشغالات وفرض سيادة القانون.

إعدام 29 كجم من اللحوم الفاسدة

وذكرت محافظة الإسكندرية - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن الحملات التي قامت بها الإدارات المختلفة بحي وسط أسفرت عن التحفظ على 53 كجم دواجن مجهولة المصدر، و7 كجم من الدهون متغيرة الخواص الطبيعية، وإعدام 29 كجم من اللحوم الفاسدة وجوال ملح طعام فاسد، وتحرير 50 محضرا وإنذارات لمنشآت مخالفة، وتحصيل مبلغ 64 ألف جنيه غرامات فورية لمخالفة الإجراءات الاحترازية، وغلق وتشميع منشآتين لعدم الالتزام بالقانون، والتحفظ على 210 حالات إشغال.

ونفذ حي شرق حملة، تم خلالها، تحرير 10 محاضر نظافة عامة وعدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق إجراءات احترازية، وقيام القوى العاملة بتحرير 3 إنذارات، وتحرير صحة شرق محضرين عدم حمل شهادات صحية وعدم تطبيق اشتراطات صحية، وإعدام 10 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 4 محاضر سلامة وصحة مهنية، ومحضرين عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، و7 محاضر بيئة وصحة، والتحفظ على 245 حالة إشغال متنوع، وتحصيل 28 ألف جنيه غرامات فورية وألف جنيه مديونيات للصرف الصحي.

حي الجمرك شن حملة رقابية أسفرت عن غلق محل مخالف وتحصيل 42 ألف جنيه غرامة فورية، وتحرير 23 محضرا، و33 إنذارا متنوعا، والتحفظ على 65 حالة إشغال، وسحب عينة غذائية من قبل مسئول الصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك.

وواصل حي ثاني المنتزه تنفيذ الحملات بنطاق الحي، حيث تم تحرير 26 مخالفة ما بين محاضر وإنذارات.

لقاء محافظ الإسكندرية وقنصل عام روسيا

بدوره، ثمن محافظ الإسكندرية محمد الشريف العلاقات المصرية الروسية، وذلك خلال لقائه بقنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، ووفد من إقليم كراسنودار بروسيا يتضمن نواب لرؤساء العديد من الجامعات الروسية.

وأشار محافظ الإسكندرية - خلال اللقاء، الذي تم خلاله بحث مجالات التعاون بين الجانبين - إلى الجامعات الروسية التي تتميز بالتقدم التكنولوجيا، حيث يدرس بها حوالي 18 ألف طالب مصري.

ومن جهته، أكد القنصل الروسي أن مصر تعد شريكا استراتيجيا لروسيا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وإقليم كراسنودار الذي يشتهر بالزراعة. 

ومن ناحية أخري، بحث القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان مع وكيل أول وزارة السياحة المصرية سامية سامي، ومدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية عبد الوهاب مرسي، ومدير غرفة عمليات الحج والعمرة بالإسكندرية مختار آدم، المواضيع ذات الاهتمام المشترك والخاصة برحلات الحج والعمرة للحجاج والمعتمرين المصريين، وكيفية تسهيل إجراءات أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

وفي هذا الصدد، ذكرت القنصلية السعودية، في بيان، أن القنصل العام أكد أن المملكة تبذل جهودها في خدمة ضيوف الرحمن حجاج ومعتمرين، والسهر على راحتهم في قمة اهتمامات القيادة الحكمية للمملكة ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة وأمان.


 

عاجل