رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تثني على جهود دار الإفتاء في مواجهة الفكر المتطرف

نشر
مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا كبيرا بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الأربعاء، السفير عبدالعزيز المطر، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الديني والإفتائي.

مواجهة التطرف والإرهاب

واستعرض علام مجهودات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب، ودورها في توضيح صحيح الإسلام ومحاربة الأفكار المتطرفة.


كما استعرض مفتي الجمهورية مع السفير عبدالعزيز المطر، منظومة العمل داخل الدار التي تشمل إدارات ومراكز بحثية تواكب تطورات العصر.


وأشار مفتي الجمهورية - خلال اللقاء - إلى منهجية دار الإفتاء في إصدار الفتوى التي تراعي السياق المجتمعي وتحقق الاستقرار وتجمع ولا تفرق.


ومن جانبه، أثنى السفير عبدالعزيز المطر، على مجهودات فضيلة مفتي الجمهورية ودار الإفتاء والدور الذي تقوم به الدار من أجل مواجهة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر والسعودية هي علاقة خاصة وفريدة من نوعها تحمل طابعًا تاريخيًّا، وأن مصر والسعودية من الدول التي تلعب دورا مهما في استقرار منطقتيهما لنشر الوسطية والاعتدال.

عاجل