رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفتي الجمهورية يشيد بمسابقة «الملك عبدالعزيز» الدولية لحفظ القرآن الكريم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علّام بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في سبيل العناية بكتاب الله وخدمته ونشره وما تقدمه هذه البلاد المباركة من دعم وتشجيع لأبناء المسلمين للإقبال على القرآن الكريم والتنافس على حفظه وتلاوته.

وأكد «علّام» أن غرس قيم التنافس بين أبناء المسلمين في حفظ كتاب ربهم عمل رشيد ومنقبة لا يوفق لها إلا من أراد الله به خيراً وهو سمة من سمات قادة المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد، أن ذلك التصريح جاء على هامش مشاركة مفتي الجمهورية في مسابقة "الملك عبد العزيز" الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ43 التي تحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وتُنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

 

تجمع إسلامي دولي مبارك

ووصف علّام مسابقة "الملك عبد العزيز" الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، بأنّها تجمع إسلامي دولي مبارك يتميز بمشاركات أهل القرآن من شتى الدول؛ لينشر رسالة الإسلام القائمة على الوسطية والاعتدال والتسامح والسلام، كما يؤكد الرسالة السامية للمملكة العربية السعودية ممثلة بقيادتها الحكيمة في تبنيها لمثل هذه المسابقات والبرامج التي تخدم الشباب وتربطهم بكتاب الله عز وجل.

وأشاد مفتي الجمهورية في الوقت نفسه بالجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في إنجاح فعاليات المسابقة التي أسهمت في تميزها على مدى دوراتها السابقة، وتنوع المشاركات فيها من مختلف أقطار العالم الإسلامي، حتى صارت المسابقة تجمعًا فريدًا لحفظة القرآن الكريم وتسجل لوحة مشرقة من العناية بكتاب الله عز وجل.

مفتي الجمهورية: دور علماء الأمة تبليغ الناس صحيح الدين وبناء وعي المسلمين

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم إن دور علماء الأمة هو إيصال صحيح الدين للناس، وهي مهمة كبيرة تتعلق ببيان الحكم الشرعي، وكذلك مهمة بناء وعي الناس والمسلمين؛ لمواجهة من أرادوا أن يوصلوا صورة مشوهة للدين بفهمهم السقيم.

وأضاف مفتي الجمهورية - خلال افتتاح الدورة التدريبة التي تعقدها دار الإفتاء المصرية لعدد من المفتين الماليزيين خلال الفترة من 27 أغسطس إلى 5 سبتمبر المقبل - : "إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان حريصًا أن تصل رسالة الإسلام بفهمها الصحيح إلى كلِّ الناس، وقد وصفه الله تعالى في كتابه الكريم قائلًا: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ).

وأعرب عن سعادته بهذه اللقاءات والحوارات العلمية؛ لما يتم بهذه البرامج التدريبية من حوار علمي بين فريقين يجري فيه الكثير من التقارب وتبادل الخبرات، منوهًا بأن دار الإفتاء تقوم بمهمتها في توضيح صحيح الدين وتدريب المفتين وتأهيلهم، حيث أدَّت جهودًا كبيرة بهذا الصدد بوسائل مختلفة، منها اللقاءات العلمية والإصدارات والأبحاث والبرامج التلفزيونية والموشن جرافيك وكذلك تدريب المفتين.

 

عاجل