رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يبحث مع مفتي الجمهورية تسيير قوافل علمية دعوية لشمال سيناء

نشر
قافلة دعوية
قافلة دعوية

بحث وزير الأوقاف مع مفتي الجمهورية تسيير القوافل العلمية الدعوية إلى شمال سيناء في إطار تعزيز التعاون بمجال القوافل العلمية الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء.

وقال وزير الأوقاف - خلال لقائه الدكتور شوقي علام اليوم الثلاثاء بدار الإفتاء المصرية - إنه سيتم تنظيم قافلة كل أسبوع لشمال سيناء تضم 12 عالما خمسة من الأزهر الشريف، وخمسة من وزارة الأوقاف، واثنين من دار الإفتاء المصرية.

وأعرب وزير الأوقاف عن سعادته بالتعاون المثمر والمستمر بين وزارة الأوقاف ودار الإفتاء في خدمة قضايا الدين والوطن، مشيدا بما يتم تنفيذه من البرامج التدريبية المشتركة، مهنئا مفتي الديار بثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمد لفضيلته لمدة عام، ومتمنيا له ولدار الإفتاء المزيد من التوفيق.


محافظ شمال سيناء يؤكد الاهتمام بالتعليم من خلال إنشاء المدارس وتطويرها

أكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية من خلال انشاء عدد من المدارس في مختلف المراحل التعليمية ورفع كفاءة عدد اخر من المدارس، مشيرًا إلي استعداد المحافظة للعام الدراسي الجديد بعد انتهاء العام الدراسي الماضي.

جاء ذلك خلال احتفال المحافظة اليوم الثلاثاء بيوم التفوق لتكريم أوائل الشهادات العامة الاعدادية والثانوية "عام-فني- أزهري" والذي عقد في المدينة الشبابية بالعريش.

ووجه المحافظ الشكر لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلبة الثانوية العامة من أبناء محافظة شمال سيناء بنسبة 1%، مراعاة للظروف التي تمر بها المحافظة وتحقيقاً للعدالة التعليمية.

وقدم المحافظ شهادات التقدير ل119 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادات العامة والأزهرية، بجانب تقديم الجوائز المالية بقيمة 54 ألفا و600 جنيه تبرعات من رجال الأعمال للطلبة المتفوقين.

من جانبه ، أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في قطاع التعليم، حيث يوجد 10 مدارس تجريبية، ومدرسة للمصايد البحرية في بئر العبد، بجانب صرح تعليمي في مدينة العريش قريبا سيتم افتتاحه يضم مدرسة تكنولوجيه ومدرسة دولية ومدرسة متعددة المراحل التعليمية.

وأضاف رضوان، أن نسب نجاح طلبة شمال سيناء في شتى المراحل التعليمية من أعلي النسب علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث بلغت نسبة الشهادة الإعدادية في الدور الأول 83.2% وفي الدور الثاني 100%، بينما بلغت نسبة الثانوية العامة 91.2 % والثانوية الصناعية 78% والزراعية 69% والتجارة 84% والفندقي 92%.

وأشار إلي تكريم 77 طالبا وطالبة من بينهم 33 طالبًا وطالبة بالمرحلة الثانوية العامة و29 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية و15 طالبًا وطالبة بالدبلومات الفنية.

 

عاجل