رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يستقبل مفتي الجمهورية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يستقبل مفتي الجمهورية بالعاصمة الإدارية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية اليوم، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

في بداية اللقاء، قدم مفتي الجمهورية التهنئة إلى اللواء هشام آمنة على انتقال الوزارة للعمل من مقرها  الجديد بالعاصمة الإدارية ضمن باقي الوزارات والجهات الحكومية بالدولة، داعياً المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الوطن والمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم وزير التنمية المحلية بخالص شكره وتقديره لمفتي الجمهورية، وأشاد اللواء هشام آمنة بالدور المهم الذى تقوم به دار الإفتاء المصرية في حفظ استقرار المجتمع المصري وتوعية أبناءه على النهج الديني الوسطي وتحقيق الريادة المصرية في مجال الإفتاء داخل مصر وخارجها.

 

كما أشار وزير التنمية المحلية إلي تطلعه لمزيد من التعاون والاستفادة مع دار الإفتاء المصرية في زيادة الوعي بالمشروعات القومية الهامة التي تقوم بها الحكومة على أرض محافظات مصر، والحث على المشاركة بالمبادرات والمشروعات  المهمة  التي تشرف على تنفيذها الوزارة مثل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطنين وتوفير مستوى معيشة يليق بهم.

 

كما أثنى فضيلة مفتي الجمهورية علي بعض مجالات عمل وزارة التنمية المحلية مع عدد من المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والأهلية لتنفيذ بعض البرامج والمشروعات المجتمعية مثل مشروع «قيم وحياة» لتوعية أبناء الشعب المصري بمختلف أعماره بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية في بعض محافظات الجمهورية والذي يأتي في إطار اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

 

وزير التنمية المحلية يتفقد التجهيزات النهائية لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالفيوم

 

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الاثنين الماضي، التجهيزات النهائية لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بديوان عام المحافظة، تمهيداً لافتتاحه.

 

جاء ذلك بحضور المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة التنفيذية لمبادرة "حياة كريمة"، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وقيادات الوزارة والمحافظة، وحسين مصطفى مدير إدارة الأزمات والطوارئ بالمحافظة.

 

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود وخطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، لافتاً إلى أن تلك المنظومة تعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تهدف الشبكة إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تتابع مع المحافظات تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من كافة المراكز المستهدف انشاءها ودخولها الخدمة في أسرع وقت ممكن.

 

وقال محافظ الفيوم، إنه يجري حالياً وضع اللمسات النهائية وتجهيز مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وتأثيثه تمهيداً لدخوله حيز الخدمة في أسرع وقت، لافتاً إلى زيارة وفد من سلاح الإشارة للمركز لإنهاء جميع التجهيزات.

 

يهدف مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

عاجل