رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء يصدق على قرارات استكمال مبان لمواطنين في العريش

نشر
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة

صدق محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الإثنين، على استكمال المباني لعدد من المواطنين في مدينة العريش، في إطار إجراءات استكمال المباني ضمن الإجراءات القانونية.

محافظ شمال سيناء يصدق على قرارات استكمال مبان لعدد من المواطنين في العريش

وطالب رئيس مركز ومدينة العريش أسامة أحمد في بيان، المواطنين المصدق لهم باستكمال البناء بإخطار الإدارة الهندسية في مجلس المدينة عند بداية تنفيذ استكمال المباني.

وناشد عفش المواطنين بعدم إقامة أو استكمال أية مبانٍ دون الرجوع الي مجلس المدينة وتقديم طلب مباني أو استكمال لمن لديه رخصه سارية.

ووجه المقاولين بعدم الشروع بالمباني لأي مواطن دون وجود تصريح أو إذن استكمال بناء من مجلس المدينة حتي لا يتم مصادرة معدات البناء.

«شمال سيناء»: ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة


قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن إنشاء ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة، لما له من مردود اقتصادي كبير.

وأضاف محافظ شمال سيناء - خلال لقائه بمجلس إدارة الغرفة التجارية الجديد برئاسة عزيز مطر، اليوم الأحد، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة - أن الميناء سيقوم بتوفير فرص عمل كبيرة سواء مباشرة أو غير مباشرة، وأن أولوية التعينات في الميناء ستكون لسكان حي الميناء.


طفرة تنموية في شمال سيناء

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شمال سيناء من خلال إنشاء عدد من المشروعات التنموية والخدمية الكبيرة وعلى رأسها ميناء العريش البحري وخط السكة الحديد والمدن الجديدة والتجمعات التنموية والزراعية.
وأكد محافظ شمال سيناء على أن أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سيكون على أرض شمال سيناء، وذلك بعد اتصال هاتفي مع أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.
وأعرب المحافظ عن تهنئته بأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية عقب تشكيل المجلس الجديد .. مشيدًا بدور الغرفة التجارية في توفير السلع الأساسية والمأكل والمشرب للمواطنين خلال الظروف التي مرت بها المحافظة.

دعم متواصل للغرفة التجارية

من جانبه أعرب عزيز مطر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شكره لمحافظ شمال سيناء على الدعم المتواصل للغرفة، مؤكدًا أن نجاح الغرفة التجارية في أداء مهامها يتوقف علي دعم المحافظ لها في المقام الأول.
وطالب مطر، المحافظة بتخصيص قطعة أرض لبناء مبني للغرفة التجارية بمحافظ شمال سيناء على أحدث الطرز المعمارية، مشيرًا إلى أنه تم تطوير مبني الغرفة التجارية الحالي مؤخرًا بمبلغ 1.2 مليون جنيه بالجهود الذاتية، وتزويدها بأحدث وسائل التكنولوجيا والأثاث، فضلًا عن ميكنة الخدمات التي تقدمها للتجار لتوفير الوقت والجهد.

الحكومة تخفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات 1% لأبناء شمال سيناء

وفي سياقٍ آخر، وافق مجلس الوزراء على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بواقع 1% لأبناء محافظة شمال سيناء.

وافق مجلس الوزراء على إسناد الأعمال الاستشارية الخاصة بإعداد المخطط العام للواجهة البحرية الغربية لمدينة العلمين الجديدة، إلى المكتب الاستشاري/ دار الهندسة (مصر) للتصميم والاستشارات الفنية – المحدودة، وكذا اسناد الأعمال الاستشارية الخاصة بأعمال الدراسات الاقتصادية الخاصة بمرحلة (Hotel Operator Search & Selection)، لأحد المكاتب الاستشارية الأخرى.

عاجل