رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة منحة الجامعة اليابانية

نشر
محمد عبد الفضيل شوشة
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

اعتمد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأربعاء، نتيجة المنحة المجانية للدراسة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، للعام الدراسي 2023 - 2024.

وأكد المحافظ، في تصريح، أنه تم اختيار 5 مرشحين أساسيين، و8 مرشحين احتياطيين من بين المتقدمين للمنحة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وذلك طبقًا للشروط المعلنة.

يذكر أن محافظة شمال سيناء أعلنت عن توفير 5 منح دراسية مجانية لطلاب المحافظة المتفوقين والحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالمحافظة، وذلك للدراسة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وجرى تقديم الطلبات الخاصة بالمنحة في المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة بالعريش اعتبارا من أول أمس الاثنين ولمدة يومين.

قرارات استكمال مبان لمواطنين في العريش

صدق محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، على استكمال المباني لعدد من المواطنين في مدينة العريش، في إطار إجراءات استكمال المباني ضمن الإجراءات القانونية.

وطالب رئيس مركز ومدينة العريش أسامة أحمد في بيان، المواطنين المصدق لهم باستكمال البناء بإخطار الإدارة الهندسية في مجلس المدينة عند بداية تنفيذ استكمال المباني.

وناشد عفش المواطنين بعدم إقامة أو استكمال أية مبانٍ دون الرجوع الي مجلس المدينة وتقديم طلب مباني أو استكمال لمن لديه رخصه سارية.

ووجه المقاولين بعدم الشروع بالمباني لأي مواطن دون وجود تصريح أو إذن استكمال بناء من مجلس المدينة حتي لا يتم مصادرة معدات البناء.

«شمال سيناء»: ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة


قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن إنشاء ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة، لما له من مردود اقتصادي كبير.

وأضاف محافظ شمال سيناء - خلال لقائه بمجلس إدارة الغرفة التجارية الجديد برئاسة عزيز مطر، اليوم الأحد، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة - أن الميناء سيقوم بتوفير فرص عمل كبيرة سواء مباشرة أو غير مباشرة، وأن أولوية التعينات في الميناء ستكون لسكان حي الميناء.


طفرة تنموية في شمال سيناء

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شمال سيناء من خلال إنشاء عدد من المشروعات التنموية والخدمية الكبيرة وعلى رأسها ميناء العريش البحري وخط السكة الحديد والمدن الجديدة والتجمعات التنموية والزراعية.
وأكد محافظ شمال سيناء على أن أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سيكون على أرض شمال سيناء، وذلك بعد اتصال هاتفي مع أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.
وأعرب المحافظ عن تهنئته بأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية عقب تشكيل المجلس الجديد .. مشيدًا بدور الغرفة التجارية في توفير السلع الأساسية والمأكل والمشرب للمواطنين خلال الظروف التي مرت بها المحافظة.