رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 37 فلسطينيًا من الضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 37 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة، بما فيها مدينة "القدس" الشرقية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بمُحافظة "الخليل"، الواقعة جنوب الضفة الغربية، وهي أكبر مُحافظات الضفة مساحة وسكانًا، فيما جرى اعتقال 9 من مُحافظة "نابلس" شمالًا، بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها وعلى حواجز الاحتلال المنتشرة بالمُحافظة.

حملة اعتقالات في مداهمات لقوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 5 فلسطينيين بينهم 3 أسرى مُحررون خلال مداهمات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة "رام الله" بوسط الضفة، و4 من مُحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما جرى اعتقال أسير مُحرر وشابين من "طولكرم" و"قلقيلية" بشمال غرب الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيقين من "جنين" واستدعت آخرين، بينهم أسير مُحرر، للتحقيق.

وقالت المصادر إنه جرى اعتقال شابين من بلدة "سلوان" الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك. 

أمس الاثنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 15 مواطنًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت 4 شبان فلسطينيين بالرصاص خلال تواجدهم بمقهى في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة، قبل أن تعتقل ثلاثة منهم.. مشيرة إلى أن المُصاب الرابع حالته خطيرة وجرى نقله إلى مُستشفى. 

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من وسط "بيت لحم" إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، ومن مُخيم "عايدة" شمال بيت لحم، فيما جرى اعتقال أربعة شبان آخرين من بلدة "عارورة" وقرية "بيت ريما" الواقعتين شمال غرب مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية. 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين من مُحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها. 

وأصيب خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم "طولكرم" الواقع شمال غرب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام المخيم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة خمسة منهم بشظايا الرصاص الحي، أحدهم في اليد.

عاجل