رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

نشر
 الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

استشهد شاب فلسطيني من بلدة "جبع" جنوب محافظة "جنين" بشمال الضفة الغربية المُحتلة، مساء اليوم الجمعة، مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في شهر يوليو الماضي. 
 

وكان الشاب عز الدين كنعان (20 عامًا)، استهدفه قناص من جيش الاحتلال برصاصة في رأسه، خلال توجهه للتبرع بالدم لصالح المصابين برصاص الاحتلال خلال عدوانه أوائل الشهر الماضي على مخيم جنين. 


 

وقال أقارب الشهيد إنه سيتم مواراة جثمان الشهيد الثرى غدًا السبت، بعد صلاة الظهر. 
 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مخيم جنين فجر الثالث من يوليو الماضي مدعومة بالطائرات الحربية، واستشهد في الاقتحام الذي وصف الأعنف منذ عملية الاجتياح الإسرائيلي للضفة الغربية عام 2002، حوالي 13 مواطنا، بينهم 5 أطفال، فيما أصيب 140 مواطناً بينهم 30 بحالة خطرة. 

 

الخارجية الفلسطينية ترحب بالإدانات الدولية لتصريحات «بن جفير» العنصرية
 

 

رحبت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، بالمواقف الدولية التي شجبت وأدانت ونددت بالتصريحات التحريضية العنصرية التي أطلقها الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير. 
 

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة - أن هذه خطوة بالاتجاه الصحيح، إلا أنها غير كافية، خاصة وأن تلك التصريحات تعبر عن حقد وكراهية مطلقة تجاه الفلسطينيين العرب. 
 

وطالبت الوزارة بضرورة وجود ضغط أمريكي ودولي حقيقي على بنيامين نتنياهو لإقالة بن جفير، خاصة وأن إرهاب المستوطنين تصاعد بشكل غير مسبوق ضد المواطنين الفلسطينيين، لشعورهم بالحماية والدعم والإسناد من أمثال بن جفير وسموتريتش. 
 

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو، المسئولية المباشرة والكاملة عن تكرار هذه المواقف والتصريحات. 

عاجل