رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 15 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة

نشر
 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 15 مواطنًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت 4 شبان فلسطينيين بالرصاص خلال تواجدهم بمقهى في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة، قبل أن تعتقل ثلاثة منهم.. مشيرة إلى أن المُصاب الرابع حالته خطيرة وجرى نقله إلى مُستشفى. 
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من وسط "بيت لحم" إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، ومن مُخيم "عايدة" شمال بيت لحم، فيما جرى اعتقال أربعة شبان آخرين من بلدة "عارورة" وقرية "بيت ريما" الواقعتين شمال غرب مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية. 
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين من مُحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها. 

إصابة خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم "طولكرم" الواقع شمال غرب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام المخيم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة خمسة منهم بشظايا الرصاص الحي، أحدهم في اليد.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصابين الخمسة تم نقلهم لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، لتلقي العلاج من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، حيث وصفت إصابتهم بالمستقرة.

بحث التحضيرات لاجتماع المانحين

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الخميس الماضي، على ضرورة أن يخرج اجتماع المانحين القادم في نيويورك بنتائج جادة وآليات عمل ويحمل إسرائيل مسؤولية أفعالها، بما يعكس وقوف المجتمع الدولي إلى جانب فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال اشتية في مكتبه برام الله المدير الإقليمي للبنك الدولي في فلسطين ستيفان إيمبلاد، وفريق عمله، حيث تم بحث التحضيرات لاجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده الشهر المُقبل.

 

ووضع اشتية الضيف في صورة سير العمل بتنفيذ أجندة الإصلاح الإداري، لا سيما فيما يخص تخفيض النفقات وزيادة الإيرادات، بالإضافة إلى تعزيز الأداء الحكومي، مُعربًا عن تقديره للشراكة المستمرة بين الحكومة والبنك الدولي. 

أبومازن: مؤتمر الفصائل بمصر خطوة جادة على طريق وحدة الفلسطينيين

وفي السياق، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، أهمية انعقاد مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في جمهورية مصر العربية كخطوة جادة ومهمة على طريق تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الخطيرة التي تمر بها فلسطين والعالم أجمع، مشيرا إلى أن هناك خطوات لاحقة سيتم عملها لاستكمال ما جرى في مدينة العلمين المصرية.

أبو مازن: الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير المخططات الإسرائيلية

جاء ذلك خلال ترؤس أبو مازن، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة "فتح"، بحضور أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح".

وأكد أبو مازن، أن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير المخططات الإسرائيلية الرامية لتكريس الاحتلال وديمومته عبر تطبيق خطط الضم والتوسع العنصري، وتطبيق نظام الأبارتايد، وجر الأوضاع إلى مربع العنف والتصعيد للتهرب من الالتزامات الواجبة عليه.

 

 

وتناول أبو مازن آخر المستجدات السياسية، والتطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية على المستويات كافة، حيث أطلع أعضاء المجلس الثوري على الجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية لحشد الدعم العربي والدولي للمساعي الفلسطينية الرامية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أرضه ومقدساته، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، إلى جانب إرهاب المستوطنين المتصاعد من نهب وحرق وقتل بدعم من حكومة الاحتلال.

 

 

 

عاجل