رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين: اجتماع المانحين بنيويورك يجب أن يحمل إسرائيل مسؤولية أفعالها

نشر
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الخميس، على ضرورة أن يخرج اجتماع المانحين القادم في نيويورك بنتائج جادة وآليات عمل ويحمل إسرائيل مسؤولية أفعالها، بما يعكس وقوف المجتمع الدولي إلى جانب فلسطين.

بحث التحضيرات لاجتماع المانحين

جاء ذلك خلال استقبال اشتية في مكتبه برام الله المدير الإقليمي للبنك الدولي في فلسطين ستيفان إيمبلاد، وفريق عمله، حيث تم بحث التحضيرات لاجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده الشهر المُقبل.

ووضع اشتية الضيف في صورة سير العمل بتنفيذ أجندة الإصلاح الإداري، لا سيما فيما يخص تخفيض النفقات وزيادة الإيرادات، بالإضافة إلى تعزيز الأداء الحكومي، مُعربًا عن تقديره للشراكة المستمرة بين الحكومة والبنك الدولي. 

أبومازن: مؤتمر الفصائل بمصر خطوة جادة على طريق وحدة الفلسطينيين

وفي السياق، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، أهمية انعقاد مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في جمهورية مصر العربية كخطوة جادة ومهمة على طريق تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الخطيرة التي تمر بها فلسطين والعالم أجمع، مشيرا إلى أن هناك خطوات لاحقة سيتم عملها لاستكمال ما جرى في مدينة العلمين المصرية.

أبو مازن: الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير المخططات الإسرائيلية

جاء ذلك خلال ترؤس أبو مازن، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة "فتح"، بحضور أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح".

وأكد أبو مازن، أن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير المخططات الإسرائيلية الرامية لتكريس الاحتلال وديمومته عبر تطبيق خطط الضم والتوسع العنصري، وتطبيق نظام الأبارتايد، وجر الأوضاع إلى مربع العنف والتصعيد للتهرب من الالتزامات الواجبة عليه.

وتناول أبو مازن آخر المستجدات السياسية، والتطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية على المستويات كافة، حيث أطلع أعضاء المجلس الثوري على الجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية لحشد الدعم العربي والدولي للمساعي الفلسطينية الرامية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أرضه ومقدساته، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، إلى جانب إرهاب المستوطنين المتصاعد من نهب وحرق وقتل بدعم من حكومة الاحتلال.

أبومازن: هناك تعاطفا كبيرا مع القضية الفلسطينية

وأكد الرئيس الفلسطيني أن هناك تعاطفا كبيرا مع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، باعتبارها قضية حق وعدل وحرية، لذلك يجب تكثيف الجهود الفلسطينية لنشر الرواية الفلسطينية القادرة على إبراز نضال الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال، مع التشديد على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بالمقاومة الشعبية السلمية، مؤكدا أنها تحقق أهدافها المرجوة منها، ولكن هي بحاجة لتضافر الجهود من أجل كشف الوجه الحقيقي للاحتلال أمام العالم.

وفيما يتعلق بالأوضاع الداخلية، أكد أبو مازن أن هناك خطة موضوعة لتقوية الجبهة الداخلية عبر إعطاء الفرص لضخ دماء جديدة لأخذ دورها في مسيرة البناء والتطوير، مثمنا الدور الكبير الذي قام به المناضلون الفلسطينيون في المواقع التي استلموها وعلى المستويات كافة.

عاجل