رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسين الشحات الأفضل في الدوري.. ولاعبو الأهلي يسيطرون على التشكيل المثالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز حسين الشحات نجم النادي الأهلي بجائزة أفضل لاعب في الدوري المصري في موسم (2023/2022)، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "MEFA" للأفضل في الشرق الأوسط، الذي أقيم مساء أمس الأحد بأحد فنادق القاهرة.


كما تُوِّج النادي الأهلي بجائزة أفضل نادي لموسم (2023/2022)، وذلك بعد نجاحه في التتويج بلقب الدوري الممتاز، وكذلك حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه.

جائزة أفضل حارس مرمى
وحصل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري المصري للموسم الماضي، كما نال محمد عبد المنعم لاعب الأهلي جائزة أفضل مدافع في مصر.

 

 جائزة أفضل لاعب وسط 


وحصد مروان عطية لاعب الأهلي جائزة أفضل لاعب وسط في الدوري، فيما توج الأنجولي كريستوفر مابولولو مهاجم فريق الاتحاد السكندري بجائزة أفضل مهاجم في الدوري.. فيما فاز أحمد سيد "زيزو" لاعب نادي الزمالك بجائزة أفضل لاعب في الدوري لموسم (2022/2021).


كما أعلن القائمون على حفل توزيع الجوائز التشكيل الأفضل للدوري المصري لموسم (2023/2022)، والذي شهد سيطرة للنادي الأهلي، حيث ضم كلا من "محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع، ومروان عطية وحمدي فتحي وعبد الله السعيد في الوسط، وحسين الشحات وأحمد سيد "زيزو" ومابولولو في الهجوم".

تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل السفر إلى النمسا

 

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه مساء اليوم على ملعب التتش، استعدادًا للمرحلة ‏المقبلة والتي تشهد العديد من التحديات القارية والمحلية والمشاركة في كأس العالم للأندية.‏

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لشرح ‏البرنامج التدريبي والحديث عن تحديات المرحلة المقبلة.‏

 

وأدى لاعبو الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الفني خلال تدريبات الكرة، فيما خاض محمد ‏الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريبات منفردة، تحت إشراف ‏ميشيل يانكون مدرب الحراس، قبل مشاركتهم في تقسيمة الكرة.‏

وأدى الفريق مرانه اليوم على فترتين وفقًا للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني قبل السفر غدًا ‏إلى النمسا، لخوض معسكر إعداد الفريق الذي يقام من 28 أغسطس وحتى 6  سبتمبر في إطار ‏التحضيرات للموسم المقبل.‏

وعاد الأهلي للتدريبات الجماعية بدءًا من الخميس الماضي، بعد انتهاء فترة الراحة السلبية ‏التي حصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الموسم الماضي.‏

الأهلي يعلن رحيل أحمد قندوسي إلى سيراميكا كليوباترا

أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي له اليوم السبت عن رحيل الجزائري أحمد قندوسي، لاعب وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال الأهلي في بيان مقتضب نشره عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "الأهلي يوافق على إعارة اللاعب أحمد قندوسي إلى سيراميكا كليوباترا لمدة عام".

 

 

يأتي قرار الأهلي بإعارة قندوسي خلال الفترة الحالية بسبب رغبة الأهلي في التعاقد مع مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خاصة وأن رحيل قندوسي سيفرغ مقعد للأجنبي القادم.

قندوسي كان قد انضم إلى صفوف الأهلي في يناير الماضي من وفاق سطيف الجزائري لمدة 4 سنوات ونصف.

وشارك قندوسي في 15 مباراة بواقع 14 في الدوري وواحدة في كأس مصر، سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع آخر.

الأهلي يواجه سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدا مع فريق سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

ونجح فريق سان جورج في تحقيق الفوز على نظيره فريق كي إم كي إم بطل زنزبار بنتيجة 5-2، مجموع مباراتي الذهاب والعودة ليتأهل لدور الـ32 بالبطولة ويواجه الأهلي.

 

 

وكان سان جورج الإثيوبي فاز على فريق كمكم من زنزيبار، بنتيجة هدفين لهدف في موقعة الذهاب ثم فاز إيابًا اليوم الأحد بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين لمواجهة الأهلي.

عاجل