رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة الأهلي.. الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد خسارة الزمالك

نشر
فريق الزمالك لكرة
فريق الزمالك لكرة اليد

خسر الفريق الأول لكرة اليد رجال بنادي الزمالك لقب البطولة العربية، بعد الخسارة التي تعرض لها أمام فريق الكويت الكويتي بنتيجة 31-30، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد.

وواجه الزمالك نظيره الكويت الكويتي اليوم الأحد في نهائي البطولة العربية لكرة اليد.

الشوط الأول انتهى لصالح الزمالك بنتيجة 18-16 في شوط تألق فيه الفريق الأبيض ونجح في السيطرة على مجريات الأمور.

وفي الشوط الثاني من اللقاء قدم الكويت الكويتي مواجهة كبيرة تمكن من خلالها قلب الطاولة على حساب الزمالك بالفوز بنتيجة 31-30.

وفرّط فريق كرة اليد بنادي الزمالك في بطاقة صعوده إلى بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، وذلك بخسارته لقب البطولة العربية أمام الكويت الكويتي بنتيجة 31-30.

وتأهل فريق اليد في نادي الكويت الكويتي. للمشاركة في كأس السوبر جلوب "كأس العالم للأندية" لكرة اليد في مدينة القطيف في المملكة العربية السعودية والمنتظر إقامته في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

موعد بطولة كأس العالم لكرة اليد 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2023" في نسختها الـ38 خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر من العام الجاري، بمشاركة 12 فريقًا.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد

ماجديبورج الألماني (حامل لقب النسخة الماضية).

كيلسي البولندي (وصيف دوري أبطال أوروبا لحساب ماجديبورج).

الأهلي (بطل إفريقيا).

النجمة اللبناني (بطل آسيا).

سان فيرناندو الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية).

الكويت الكويتي (بطل البطولة العربية).

الخليج السعودي (ممثل البلد المستضيف).

النور السعودي (ممثل البلد المستضيف).

برشلونة الإسباني (بدعوة من الاتحاد الدولي).

فوكس برلين الألماني (بدعوة من الاتحاد الدولي).

ويتبقى مقعدان لم يتم حسمهما بعد، وهما بطل أمريكا الشمالية وبطل أوقيانوسيا، ليكتمل عقد الفرق لـ12 فريقًا يتم توزيعها على 4 مجموعات.

الزمالك يهزم مضر السعودي ويتأهل لنهائي البطولة العربية لليد

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على نظيره مضر السعودي بنتيجة 29 - 24 في المباراة التي جمعتما، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة العربية المؤهلة لكأس العالم للأندية "السوبر جلوب".

قدم لاعبو الزمالك أداء مميزا في الشوط الأول الذي انتهى لصالح الأبيض بنتيجة 13 - 7 ، قبل أن يواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني ويتأهل لنهائي البطولة.

يقود الفريق فنيا كل من؛ أحمد رمضان مديرا فنيا وإيهاب محسن مدربا مساعدا وحمادة عبدالباري مديرا للفريق ومحمد أشرف طبيبا وأحمد صلاح مدربا للأحمال وعادل إمام مديرا إداريا ومحمد سامي إداريا.

عاجل