رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جنح القاهرة» تعاقب سيدتين بالحبس 6 أشهر بتهمة النصب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاقبت محكمة جنح القاهرة، متهمتين بالنصب على المواطنين، وسرقتهم بأسلوب المغافلة في منطقة الأميرية، بالسجن لمدة 6 أشهر مع الشغل، وإلزامهما المصاريف الجنائية.

وكشفت التحقيقات أن السيدتين كونتا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص في النصب على المواطنين وسرقتهما بأسلوب المغافلة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمتين سرقتا عددا من المواطنين بأسلوب المغافلة، وحصلتا على الأموال بعد بيع المسروقات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة الأميرية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد القبض على المتهمتين وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية مجهولة المصدر بدائرة القسم.

سقوط نصاب يخدع الطلبة بتسفيرهم للخارج لاستكمال دراستهم


وفي وقت سابق ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص أنشأ كيانا وهميا للنصب والاحتيال على الطلبة والاستيلاء على أموالهم بحجة تسفيرهم لاستكمال دراستهم بالخارج.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية احتيالية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائن مقرها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة وأنها حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول العربية -خلافاً للحقيقة– واتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على أموال بمبالغ مالية كبيرة من أولياء أمور الطلبة، وعقب افتضاح أمره قام بغلق مقر الشركة المشار إليها وهواتفه المحمولة  خشية ملاحقته من ضحاياه والهروب بمتحصلات نشاطه الإجرامي .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي عبارة عن "شهادات دراسية منسوبة للعديد من الجامعات العربية - مستندات خاصة للطلبة راغبي السفر للخارج بقصد الدراسة- إعلانات خاصة بالأكاديمية والتي تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج- إيصالات إيداع نقدية- صفحة إلكترونية باسم الأكاديمية للدراسة بالخارج – برنامج تعديل الصور "الفوتوشوب"- رسائل نصية ومحادثات صوتية متبادلة بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي".  

بمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

سقوط نصاب الآلات الموسيقية بعد 10 وقائع في القاهرة


كما ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص بالقاهرة تخصص فى النصب على المواطنين بحجة بيع الآلات الموسيقية لهم والاستيلاء على مقدم التعاقد.

تبلغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين بتعرضه لواقعة نصب من قِبل أحد الأشخاص قد تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حال قيام الأخير بعرض آلات موسيقية للبيع على الصفحة الخاصة به مقابل مبلغ مالي، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، وتحصل منه على مبلغ مالي كمقدم شراء الآلات الموسيقية إلا أنه اكتشف تعرضه لواقعة نصب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم) .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق صفحة عبر موقع "فيس بوك" يزعم خلالها بعرض الآلات الموسيقية للبيع ، وعلى إثر ذلك يقوم بالاتفاق مع المجنى عليهم على تحويل مبالغ مالية عبر أحد التطبيقات كمقدم شراء أو التقابل معهم بدائرة القسم ، وأقر بارتكابه 10 وقائع نصب بذات الأسلوب .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل