رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص نصب على مالكي المحال التجارية في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على مالكي المحال التجارية في القاهرة بأسلوب انتحال الصفة.

تفاصيل ضبط المتهم بالنصب

أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لها تواجد أحد الأشخاص يرتدى ملابس  أميرية وعدم حمله تحقيق شخصية عسكرية  "أمكن ضبطه" وتبين أنه ("له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول في القاهرة)، وعثر بحوزته على (بعض الأوراق مدون عليهم بخط اليد "ضبط وإحضار" - مبلغ مالى).

اعترافات المتهم 

 وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولته نشاط إجرامى تخصص فى النصب على أصحاب المحال التجارية في القاهرة عقب إيهامهم بأنه فرد شرطة، والإستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير عدم تحرير محاضر ضدهم، وأن المبلغ  المالى المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامى، كما أقر بإرتكابه عدد (4) وقائع نصب بذات الأسلوب، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالنصب عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة النصب في القانون

عقوبة النصب في القانون.. وبحسب المادة 336 من قانون العقوبات لـ عقوبة النصب في القانون، والتي نصت على أنه يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير، أو بعضها، أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق النصب والاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور.

وبين قانون العقوبات عمليات النصب والاحتيال أما من تصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

عاجل