رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«باربي» يتصدر شباك التذاكر في مصر وسط مطالب بمنع عرضه

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحافظ فيلم باربي Barbie على التصدر بالمركز الأول في شباك تذاكر الأفلام الأجنبية في مصر، إذ حقق على مدار الأسبوع الماضي 4 مليون و593 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيراداته في أسبوعين إلى 8.4 مليون جنيه، واكتفى أمس الثلاثاء ب 512 ألف جنيه.

وتتعلق أحداث فيلم باربي بعالم يطلق عليه "باربي لاند"، وتدور فيه مواقف مرتبطة بهذه الدمى، في عرض مدته 114 دقيقة. وأثار الفيلم العديد من التساؤلات حول إمكانية منع عرضه في دور العرض المصرية، بسبب ما يحتويه العمل من مشاهد يمكن وضعها تحت تصنيف +18.

تفاصيل فيلم باربي 

وتدور أحداث الفيلم حول دمية تعيش في مدينة باربي لاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها.

فيلم "باربي" من بطولة مارجوت روبي (باربي)، رايان جوسلينج (كين)، ويل فيرل، أريانا جرينبلات (ساشا)، إيما ماكي (باربي)، هيلين ميرين (الراوية)، كونور سويندلز (آرون ديكينز)، نيكولا كوجلان (باربي)، ​كيت ماكينون، سيمو لو (كين)، مايكل سيرا (آلان)، كينجسلي بن أدير (كين)، ريا بيرلمان ريتو أريا (باربي)، ألكساندرا شيب (باربي)، إميرالد فينيل (ميدج)، جيمي ديميتريو، أمريكا فيريرا، آنا كروز كاين (باربي)، دوا ليبا (باربي).

والفيلم من إنتاج "وورنر براذرز" من إخراج غريتا غيرويغ، وهو أول عمل من إخراج امرأة تتجاوز عائداته العالمية مليار دولار. 

شائعات المنع وتأكيد الحذف

ومُنع فيلم "باربي" من العرض في دولٍ عربية قليلة، وفي المقابل سُمح بعرضه في دول عديدة مثل المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والمغرب ودول أخرى.

وفي مصر، تقدم النائب بالبرلمان محمود عصام موسى، بسؤال موجه إلى وزير الثقافة بشأن إجراءات الوزارة لمنع عرض فيلم "باربي".

ومن جهته، أكد الناقد الفني طارق الشناوي أنه تم السماح بعرض الفيلم في دول عربية، منها مصر، مع حذف مشهد بسيط منه. 

فيلم «باربي» ينضم إلى نادي المليار دولار محطما رقمًا قياسيًا جديدًا

وعالميًا، حطم فيلم "باربي" رقما قياسيا جديدا، وهو الرقم القياسي للمخرجات الإناث عالميا، الذي ظل فيلم "واندر وومن" محتفظا به.

وظل فيلم “باربي” في صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، حيث من المقرر أن تتجاوز إيراداته، في غضون ثلاثة أسابيع، المليار دولار في مبيعات التذاكر العالمية، حسب روسيا اليوم.

وبحسب التقدريات الأخيرة، أضاف فيلم "باربي" مبلغ 53 مليون دولار إضافية من 4178 شاشة عرض في أمريكا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع.

عاجل