رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخطي إيرادات فيلم Oppenheimer حاجز الـ700 مليون دولار عالميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطت إيرادات فيلم «أوبنهايمر» Oppenheimer، حاجز 700 مليون دولار، في شباك التذاكر حول العالم، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي في دور العرض، وهو أحد أضخم أفلام السير الذاتية في التاريخ تحقيقا للإيرادات. 

ويركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي «يوليوس روبرت أوبنهايمر»، الملقب بـ«أبو القنبلة الذرية» لدوره في مشروع مانهاتن، وهو مشروع للبحث والتطوير الذي أنتج أول الأسلحة النووية، والذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي. 

حفيد أوبنهايمر ينتقد الفيلم

وانتقد تشارلز أوبنهايمر حفيد مخترع القنبلة الذرية، روبيرت أوبنهايمر، فيلم Oppenheimer، بسبب مشهد التفاحة السامة.

وقال تشارلز أوبنهايمر، في تصريحات صحفية: "لا يوجد سجل لهذا الحدث، أنه اتهام خطير حقًا، وبدون مراجع تاريخية"، فيما أوضح، أنه استمتع جدًا  بمشاهدة الفيلم.

كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور أبرز أبطال فيلم Oppenheimer

وكشف الممثل الشهير، كيليان مورفي، أن الكثير من مشاهده في فيلم  القنبلة الذرية Oppenheimer، مع الممثل روبرت داوني جونيور كانت مرتجلة. 

وقال كيليان مورفي، في تصريحات إعلامية جديدة: "كان التمثيل مع  روبرت داوني جونيور، رائعًا إنه مثير للإعجاب، الممثل الأكثر مشاركة، وحضور رائع، بشكل غير متوقع، إنه من أفضل الممثلين الذين عملت معهم على الإطلاق".

خطأ تاريخي في فيلم Oppenheimer

 اكتشف عدد من النقاد والجمهور، خطأ فادحًا، في فيلم القنبلة الذرية "Oppenheimer"،  إذ ظهر أشخاص في أحد مشاهد الفيلم، وهم يرفعون علم أمريكا بـ50 نجمة، وذلك في عام 1945 طبقًا لأحداث الفيلم، في حين أن حينها كان العلم الأمريكي يحتوي على 48 نجمة فقط.

 

هجوم على صناع فيلم Oppenheimer

تعرض فيلم المخرج كريستوفر نولان، لهجوم كبير من قبل عدد من المواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم وجود، أي ممثل ذو بشرة سمراء، ضمن طاقم عمل الفيلم.

ونشر مهاجمو الفيلم، صورة تجمع، جميع طاقم العمل، الذين ينتمون جميعًا لأصحاب البشرة البيضاء. ومن جانبهم، لم يعلق أي شخص من صناع فيلم Oppenheimer على الأمر حتى الآن.

عاجل