رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم محمد حماقي بعد حفل ختام الدورة الـ57 لمهرجان قرطاج الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرم كمال الفرجاني، مدير مهرجان قرطاج الدولي، النجم محمد حماقي بعد حفل ختام الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، أمس السبت.

واختتم النجم محمد حماقي مهرجان قرطاج للثقافة والفنون في تونس بحضور جماهيري ضخم، وقدم حماقي العديد من الأغنيات، وقدم حماقي عددًا من أغانيه الشهيرة، إذ يضم مشوار حماقي الكثير من الأغنيات التي تلقى تفاعلاً كبيرًا لدى تقديمها على المسرح، ومنها: "أجمل يوم"، "أحلى حاجة فيكي"، "يزلزل"، "ما بلاش"، "ناويها"، "ليه بيلوموني"، "يا ستار"، ومن أغاني ألبومه الأخير "يا فاتني"، "لا ملامة"، "لو هتسيب"، "طالع موضة"، "عرض مستمر"، "ظلموني".

وقال حماقي - ردًا على التفاعل الكبير لجمهور مهرجان قرطاج الدولي - إنه جاء محملا بـ20 عاما من الغناء؛ ليقف على مسرح قرطاج ليسعد جماهيره.


أغاني صيف 2023

وكان حماقي قد افتتح صيف 2023 بطرح أغنية "لمون نعناع" من كلمات الشاعر فلبينو أحمد، وجيتار شريف فهمي، وماجد الصواف، وأسامة الصغير

وطرح حماقي ثاني أغانيه في موسم الصيف بعنوان "حبيت المقابلة" كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع موسيقي وميكس توما، ديچيتال ماستر أمير محروس، جيتار مصطفى أصلان، طبلة سعيد الأرتيست، كورال مجموعة ناصر حسن، وذلك وفق الخطة التي وضعها حماقي لطرح عدد من الأغاني على مدار الصيف، كما طرح الأغنية الثالثة بعنوان "مش كفاية فراق".

فيما طرح مؤخرًا أغنية "ده قلبي ده"، مستعينًا بلحن لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، والأغنية كلمات أمير طعيمة وتوزيع تميم، وتعد الرابعة من ألبوم محمد حماقي الجديد الذي طرح منه حتى الآن 3 أغنيات، هي: "ليمون نعناع" و"حبيت المقابلة" و"مش كفاية فراق".

مؤتمر قبل ختام الحفل

وأعرب حماقي عن سعادته باختياره لختام الدورة الــ 57 من مهرجان قرطاج الدولي نظرا لأهميته وعراقته، مشيرا إلى أن الوقوف على مسرح قرطاج كان ضمن خططه منذ وقت طويل. 
وقال حماقي - في المؤتمر الصحفي الذي سبق ختام الحفل، اليوم الجمعة- إنه كان دائما يتطلع إلى الحضور إلى تونس والغناء أمام جمهور قرطاج الذواق.
 وبشأن إمكانية الغناء باللهجة التونسية، أوضح أنه دائما ما يعتمد على الإحساس في طريقة الغناء الخاصة به ولذلك عند إقدامه على الغناء بأي لهجة لابد وأن يتقنها أولا حتى لا يتشتت ذهنه في التفكير في طريقة نطقه للهجة بشكل صحيح أو لا ، وهو ما قد يؤثر على إحساسه .
 

وفي ختام المؤتمر وجه محمد حماقي تحية خاصة إلى لاعبة التنس التونسية أنس جابر والتي أكدت قدرة المرأة العربية على تحقيق الأحلام، معربا عن أمنيته لها بتتويجها بأرفع وأكبر البطولات العالمية.

 

عاجل