رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدفيديف: يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك أوكرانيا وتدميرها تماما

نشر
مدفيديف
مدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن "هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر حتمي لا مفر منه"، مشددا على أنه لا يجب أن تتوقف روسيا حتى تتم الإطاحة بنظام كييف.
وقال مدفيديف - على قناته عبر "تيليجرام"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت، إنه "يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك الدولة الأوكرانية الحالية وتدميرها تماما، وحتى الرماد منها يجب ألا يبقى ".
وأكد أن هذه الحرب بأيد غريبة عاجلا أم آجلا ستصبح مملة ومكلفة وغير فعالة، مضيفا أن هذه الأزمة بالنسبة لنا مأساة لشعبنا وهذا صراع وجودي حرب من أجل الحفاظ على الذات إما هم أو نحن.
وأشار إلى أنه "سيمر بعض الوقت وستتغير السلطات الغربية، وستتعب نخبها وتتوسل المفاوضات وتجميد النزاع، أي هجوم مضاد سوف يفشل، وسيدفنون موتاهم وسيلعقون جراحهم".
وأوضح أن الحل الوحيد هو "التخلص الكامل من الآلة السياسية للدولة المعادية وضمان ولائها المطلق في المستقبل وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال سيطرة روسيا على كل ما يحدث وسيحدث في أراضي دولة "بانديرا" السابقة وسوف نحقق هذا".

زيلينسكي يطلب من السويد إمداد أوكرانيا بمقاتلات «جريبين»


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت، إن أوكرانيا بدأت مباحثات مع السويد بشأن إمكانية تسلم طائرات (جريبين) المقاتلة لتعزيز دفاعاتها الجوية، وذلك بعد اجتماع مع رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون.

وزيارة زيلينسكي إلى السويد هي الأولى منذ غزو روسيا أوكرانيا في فبراير 2022، وتأتي المحادثات حول الحصول على مقاتلات جريبين، التي يصفها زيلينسكي بأنها محادثات مبدئية، عقب موافقة الولايات المتحدة على إرسال الدنمارك وهولندا مقاتلات "F-16" إلى أوكرانيا.

 

وقال زيلينسكي في إفادة صحفية مشتركة مع كريسترسون "ناقشنا اليوم بالتفصيل الخطوات المستقبلية المتعلقة بإمكانية فتح موضوع تسلم مقاتلات جريبين السويدية"، مضيفاً أن المسألة ستكون موضع تركيز اجتماعاته مع مسؤولين سويديين آخرين.

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي شمال أوكرانيا إلى 124 قتيلا ومصابا


ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة تشيرنيهيف شمالي أوكرانيا، إلى 124 قتيلا ومصابا .
وأكد القائم بأعمال رئيس بلدية المدينة، أولكسندر لوماكو - في منشور على تطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام" ، وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت - أن الهجوم أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 117 آخرين.
وكان وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو قد أعلن - في وقت سابق اليوم - أن من بين الضحايا المصابين عشرة أفراد من الشرطة الأوكرانية و12 طفلا، مشيرا إلى أن مسرحا وجامعة من بين المباني التي تضررت من جراء الضربة الصاروخية.
وأدان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الهجوم الصاروخي وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا.

روسيا تسقط صاروخا أوكرانيا من نوع إس-200 استهدف القرم


قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم أثناء الليل.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية في الجو صاروخ من طراز "إس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم خلال الليل.

 

 

وبحسب بيان الدفاع الروسية، "حاول نظام كييف شن هجوم إرهابي على أراضي شبه جزيرة القرم بصاروخ دفاع جوي من طراز (إس-200) تم تحويله إلى نسخة هجومية، حيث اُكتشف الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية وأُسقط".
 

استهداف شبه جزيرة القرم

وتأتي المحاولة الأوكرانية الجديدة بعد نحو أسبوع من محاولة فاشلة لاستهداف جسر القرم بصاروخين من نفس النوع.

السبت الماضي، أعلنت الدفاع الروسية، تدمير صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على جسر القرم في هجومين منفصلين، مشيرة إلى أنه تم تحويل الصاروخ "إس-200"، المضاد للطائرات إلى نسخة هجومية
أوضحت الوزارة أنه تم اكتشاف الصاروخين الأوكرانيين واعتراضهما في الجو، ولم يتسببا بوقوع إصابات أو أضرار.

 

 

أحبطت القوات الروسية محاولة من قبل القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام 20 طائرة مسيرة على أهداف في شبه جزيرة القرم.

أمس الخميس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن سفينتين حربيتين روسيتين أحبطتا هجوما أوكرانيا بقارب مسير قرب شبه جزيرة القرم.

 

 

عاجل