رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: محاولات أوكرانيا استهداف موسكو بالمسيرات يؤكد الطبيعة الإجرامية

نشر
مسيرات
مسيرات

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، محاولات كييف استهداف منشآت في موسكو بالمسيرات بأنه تأكيد جديد على الطبيعة الإجرامية لنظام كييف.
 

وقالت زاخاروفا - في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة- "إن محاولة استهداف وسط العاصمة الروسية موسكو هذه الليلة يعتبر تأكيدا آخر على الطبيعة الإجرامية لنظام فلاديمير زيلينسكي".


 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت - في وقت سابق اليوم - أنها أسقطت مسيرة أوكرانية في موسكو حاولت الهجوم على منشآت بالعاصمة دون تحديد طبيعة هذه المنشآت. 
 

وذكر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين أن الدفاعات الجوية دمرت مسيرة فجر اليوم الجمعة، فوق العاصمة، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار جسيمة جراء الهجوم.

روسيا والمجر تتفقان على البدء في بناء محطة "باكش - 2" للطاقة النووية
 

 

وقعت روسيا والمجر اتفاقية لبدء بناء محطة "باكش ــ 2" للطاقة النووية في الأراضي المجرية والبدء بإنتاج معدات الطاقة الرئيسية الخاصة بهذه المحطة.
 

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة، أن الرئيس التنفيذي لشركة "باكسي اوتوميرومو زي آر تي" وقع الاتفاقية عن الجانب المجري، بينما وقعها عن الجانب الروسي مدير مشروع بناء المحطة ألكسندر ميرتين. 
 

وقال ميرتن "إن الانتقال إلى مرحلة البناء المباشر تمنحنا الضوء الأخضر لبدء تصنيع معدات الطاقة الأساسية".. مضيفا "أن مشروع (باكش - 2) عالمي ويثير اهتمام قطاع الصناعة في المجر والدول الأوروبية".
 

وتعتبر محطة "باكش" للطاقة النووية الوحيدة من نوعها في المجر وتم إنشاؤها في الثمانينات من القرن الماضي، وتقع على بعد 100 كيلو متر من العاصمة بودابست، وتولد المحطة حاليًا نحو نصف الطاقة الكهربائية في البلاد، ومع التخطيط لتشغيل وحدتين جديدتين من "باكش" من المتوقع أن تتضاعف هذه الحصة.

عاجل