رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يتفقد مقر قيادة العملية العسكرية في أوكرانيا

نشر
بوتين يتفقد مقر قيادة
بوتين يتفقد مقر قيادة العملية العسكرية

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، مقر قيادة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بمدينة روستوف جنوب غربي البلاد، كما استمع لتقارير هيئة الأركان وكبار القادة العسكريين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الكرملين قوله - في بيانه له صباح اليوم - "إن بوتين استمع إلى تقارير رئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف، وقادة المناطق العسكرية وغيرهم من كبار الضباط في قيادة العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا".

ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 257 ألفا و10 جنود

أعلن الجيش الأوكراني اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 257 ألفا و10 جنود، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و340 دبابة و8 آلاف و424 من المركبات المدرعة و5 آلاف و212 من النظم المدفعية و714 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و486 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و316 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و665 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 785 من المعدات الخاصة و4 آلاف و282 طائرة مسيرة وإسقاط 1406 من صواريخ كروز".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 
اعتراض صاروخ أوكراني اتجاه القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن أوكرانيا حاولت مهاجمة منطقة القرم بصاروخ أرض-جو من طراز "إس-200"، الليلة الماضية، بينما اعترضته قوات الدفاع الجوي الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن وزارة الدفاع قولها "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم باستخدام صاروخ أرض-جو من طراز إس-200، أعيد تجهيزه ليصبح سلاحا هجوميا على أراضي القرم، وقد اكتشفت قدرات الدفاع الجوي الروسية ذلك واعترضته في الوقت المناسب في الجو".. مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار على الأرض.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أشارت في وقت سابق إلى أن كييف حاولت في 12 أغسطس الجاري مهاجمة جسر القرم مرتين بصواريخ إس -200 أرض-جو، التي أعيد تجهيزها لتصبح أسلحة هجومية وتم اكتشافها واعتراضها من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

قوات كييف تجدد قصفها لأحياء سكنية في دونيتسك بالقذائف العنقودية

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك اليوم السبت أن القوات الأوكرانية جددت قصفها بالقذائف العنقودية على أحياء سكنية في المدينة.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن السلطات قولها "إن قوات كييف قصفت بشكل عشوائي عدة بلدات أخرى في الجمهورية بأسلحة ثقيلة ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين".

وكانت أوكرانيا قد تلقت ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة كجزء من حزمة مساعدات عسكرية أخرى.

 

 

عاجل