رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنفي وصالح وحفتر يتفقون على الملكية الوطنية لأي عمل سياسي في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا الدكتور محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر بمقر قوات حفتر في الرجمة بمدينة بنغازي، اليوم السبت، وذلك في إطار التباحث والتشاور حول مستجدات المسار السياسي في لبيبا.

وبحسب ما أفاد إعلام قوات حفتر، فإن الاجتماع يأتي في إطار التباحث والتشاور حول مستجدات المسار السياسي.

الملكية الوطنية لأي عمل سياسي وحوار وطني

وأفاد بيان مشترك أخرجه اجتماعهم الثلاثي، وفقًا لموقع عين ليبيا، بأنه جرى التأكيد خلال الاجتماع، على الملكية الوطنية لأي عمل سياسي وحوار وطني في ليبيا، وعدم المشاركة في أي لجان إلا من خلال الإطار الوطني الداخلي دون غيره.

وتم الاتفاق أيضاً، على أن يتولى مجلس النواب اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة باعتماد القوانين الانتخابية المُحالة إليه من لجنة 6+6 بعد استكمال أعمالها واجتماعاتها؛ لوضعها حيز التنفيذ.

وثمن البيان دور رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، الداعم للتوافقات المحلية وصولاً للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودعوته إلى عدم اتخاذ أي خطوات منفردة في المسار السياسي.

كما أكد البيان على أهمية دعوة رئيس المجلس الرئاسي لاجتماع رئاسة كل من مجلسي النواب والدولة للتشاور واستكمال المسار السياسي الوطني لتحقيق أكبر قدر من التوافقات بهدف إنجاز القوانين الانتخابية في ليبيا.

بيان الاجتماع الثلاثي الليبي
عاجل