رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تدعو لضبط النفس ودعم الاستقرار في ليبيا

نشر
اشتباكات طرابلس
اشتباكات طرابلس

عبرت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، وأكدت أهمية ضبط النفس، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية أن المملكة تدعو جميع الأطراف الليبية إلى ضبط النفس، وتغليب مصلحة الشعب الليبي الشقيق بما يحافظ على المكتسبات الوطنية.

وطالبت السعودية جميع الأطراف بالالتزام بالقرارات الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس

 

يذكر أن حصيلة اشتباكات طرابلس التي اندلعت أول أمس الاثنين، اندلعت بين مجموعتين مسلحتين مواليتين لـ الحكومة الليبية في طرابلس إلى 55 قتيلا وأكثر من مئة جريح، وفق ما أفاد مصدر طبي.
ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 55 قتيلا

وأكد مركز طب الطوارئ والدعم إصابة 106 آخرين على الأقل في حصيلة مبدئية للاشتباكات بين اللواء 444 وقوة الردع الخاصة، والتي امتدت حتى ليل الثلاثاء.

وأشار المصدر الى إجلاء 234 عائلة وعشرات من الأطباء والممرضين الأجانب الذي احتجزوا في مناطق القتال.

3 مستشفيات ميدانية و60 سيارة إسعاف للتعامل مع الإصابات
 

 

وأكد المركز الذي يشرف على عمليات الإسعاف في غرب ليبيا، إقامة ثلاثة مستشفيات ميدانية وتخصيص أكثر من 60 سيارة إسعاف للتعامل مع الإصابات.

واندلعت الاشتباكات بعد قيام قوة الردع باعتقال آمر اللواء 444 العقيد محمود حمزة، دون إيضاح أسباب اعتقاله، وإذا كان بموجب أمر قضائي أم لا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية الثلاثاء.


وفي وقت متأخر الثلاثاء، أعلن المجلس الاجتماعي لأعيان سوق الجمعة بجنوب شرق طرابلس التوصل الى اتفاق مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لتسليم العقيد حمزة الى "جهة محايدة".

عاجل